آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » (بيتنا.. بقاؤنا).. حملة لتنظيف الشواطئ في اللاذقية

(بيتنا.. بقاؤنا).. حملة لتنظيف الشواطئ في اللاذقية

بمشاركة فعاليات أهلية وجهات حكومية أطلقت وزارة الإدارة المحلية والبيئة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي “يو ان دي بي” حملة نظافة على الشواطئ في اللاذقية تستمر لمدة شهر بالتزامن مع يوم البيئة الوطني الذي يصادف الأول من تشرين الثاني من كل عام تحت عنوان “بيتنا.. بقاؤنا”.

وتم تقسيم الجهات المكلفة بأعمال التنظيف على عدة قطاعات من شاطئ عرب الملك على الحدود الإدارية بين مدينتي جبلة وبانياس باتجاه مدينة اللاذقية وصولا الى الشاطئ في راس شمرا بريف اللاذقية تدعمها الجهات العامة بالآليات والكوادر والمنظمات والجمعيات الأهلية والتطوعية لاستكمال جهود تنظيف الشواطئ بعد حادثة التلوث النفطي نتيجة التسرب من محطة بانياس الحرارية قبل شهرين.

محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم أشار إلى الاهتمام والدعم الحكومي للجهود المتعلقة بتحسين واقع النظافة وتعزيز الوعي البيئي لافتا إلى أن الحملة جاءت بعد جهود كبيرة لعدد من الجهات العامة لرفع التلوث النفطي عن الشاطئ الذي تم انجازه بسرعة ليكون استكمالا لنظافة البيئة المحيطة بالشاطئ.

مديرة البيئة الدكتورة لمى أحمد لفتت إلى أن الحملة إلى جانب دورها في رفع مستوى النظافة على الشاطئ بعد انتهاء اعمال رفع التلوث النفطي تأتي ضمن التوجهات لنشر الوعي المجتمعي بأهمية النظافة والتعاون الأهلي مع فعالياتها بهدف الوصول إلى نتائج مرضية ومستدامة الأمر الذي دفع القائمين عليها لوضع برنامج زمني على مدى شهر كامل.

رئيس مجلس مدينة اللاذقية المهندس حسين زنجرلي نوه إلى أن مجلس المدينة يشارك إلى جانب باقي الجهات العامة في المحافظة بالحملة لافتا إلى أن كوادر مجلس مدينة اللاذقية تشارك اليوم إلى جانب عمال مجلس مدينة جبلة وسنتابع اعتبارا من يوم الغد وفق المحاور والقطاعات التي تم وضعها لكل وحدة إدارية على الشاطئ وصولا لتحقيق بيئة نظيفة وهو ما يتطلب تعاون كل الجهات والأهالي مع هذه الجهود.

رئيس مجلس مدينة جبلة المهندس أحمد قناديل بين أنه تم تقسيم شاطئ جبلة إلى أربعة قطاعات تشمل الجبيبات وضاحية المجد والبحيص وعرب الملك مع حملات توعوية لتكون الحملة بمثابة دعوة واسعة للجميع للحفاظ على النظافة ولاسيما على الشاطئ بعدم رمي مرتادي الشاطئ أكواب الكرتون والقهوة وغيرها من المخلفات.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انتخاب سورية عضواً في المجلس التنفيذي لأكساد

    تم اليوم في الرياض انتخاب سورية عضواً في المجلس التنفيذي في المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد”.   جاء ذلك خلال ...