آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » تأثيرات الحرب على الطيران في مصر والأردن: إلغاء للحجوزات وتقلص في حركة الرحلات

تأثيرات الحرب على الطيران في مصر والأردن: إلغاء للحجوزات وتقلص في حركة الرحلات

شهدت شركات الطيران في المنطقة تأثيرًا واضحًا بسبب التوترات في غزة، حيث سجلت مصر للطيران إلغاء بعض الرحلات، بينما تحدثت الملكية الأردنية عن تكاليف متزايدة وتقلص في حركة الطيران.

وأفاد الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية، سامر المجالي، أن الشركة تواجه انخفاضًا في حركة الطيران نتيجة للأحداث في غزة. كما اضطرت الشركة لتنفيذ رحلات عبر مسارات أطول وأكثر تكلفة إلى أوروبا والولايات المتحدة.

وفي سياق متصل، قدمت شركة مصر للطيران طلبية لشراء 6 طائرات بوينغ 787 دريملاينر خلال معرض دبي للطيران. وأشار رئيس الشركة يحيى زكريا إلى إلغاء بعض الرحلات بسبب الأوضاع في غزة، لكنه أكد أن التأثير لم يصل إلى مستويات كبيرة.

على صعيد الصفقات، وقعت مصر للطيران اتفاقًا مع إير ليس كورب لاستئجار 18 طائرة جديدة من طراز بوينغ 737 ماكس، وذلك ضمن جهود تعزيز أسطولها.

يظهر هذا التأثير الواضح للأحداث الجارية على صناعة الطيران في المنطقة، مما يتطلب من الشركات اتخاذ إجراءات تكيفية لمواجهة التحديات الراهنة.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منتجع”بلو بي السياحي”علامة فارقة على شاطئ طرطوس : جورية: تقديم أفضل الخدمات وبأسعار تنافسية لتحقيق نقلة نوعية في مجال العمل السياحي رغم الصعوبات التي نواجهها

عتبر منتجع “بلوبي”السياحي الكائن على شاطئ مدينة طرطوس الجنوبي من المنتجعات المميزة في الساحل السوري من حيث موقعه وكوادره وخدماته وأسعاره المنافسة بشهادة المصطافين الذين ...