آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » تأجيل حفل صابر الرباعي في موريتانيا بسبب مخاوف أمنية

تأجيل حفل صابر الرباعي في موريتانيا بسبب مخاوف أمنية

أعلنت الشركة المنظمة لحفل المطرب التونسي صابر الرباعي، المقرر في العاصمة الموريتانية نواكشوط يوم السبت، تأجيله إلى أجل غير مسمى. جاء هذا الإعلان في بيان أصدرته الشركة، حيث أشارت إلى وجود “تشويش منظم ومكثف” من خلال حملات عبر وسائل التواصل الاجتماعي تطالب بإلغاء الحفل.

وأوضحت الشركة المنظمة أنها تواجه أيضًا انتقادات بخصوص “عدم أهلية موريتانيا لتنظيم مثل هذه النشاطات الفنية والثقافية، وغياب الأمان في البلاد”. وقد أشارت إلى أن هذه التحفظات تم التنبؤ بها من قبل جهات خارجية، خاصة وكيل أعمال المطرب صابر الرباعي، الذي أبدى تخوفه من القدوم إلى موريتانيا.

وفي أعقاب إعلان الحفل، تعرضت الحكومة الموريتانية لانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي، نظرًا لتزامن الحدث مع التطورات في الحرب على غزة.

من ناحية أخرى، أعرب فنانون ومثقفون في موريتانيا عن أسفهم لتأجيل الحفل، مؤكدين أن هذا القرار قد يتسبب في “مستقبل مؤسف لموريتانيا”. تركزت الانتقادات على الآثار السلبية المحتملة على مستوى الثقافة والفن في البلاد.

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم
x

‎قد يُعجبك أيضاً

محمد عبده يكشف عن تجربته في مواجهة سرطان البروستاتا وتحسن حالته الصحية

المطرب السعودي الشهير محمد عبده يروي تجربته الشخصية في مواجهة مرض سرطان البروستاتا، حيث كشف عن خضوعه لبرنامج علاج مكثف أدى إلى تحسن كبير في ...