الرئيسية » عربي و دولي » تبون: على القوى الرادعة أن تفرض على “إسرائيل” الامتثال لقرارات مجلس الأمن

تبون: على القوى الرادعة أن تفرض على “إسرائيل” الامتثال لقرارات مجلس الأمن

الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، يقول إنّ قرار مجلس الأمن الدولي إلزام “إسرائيل” بوقف إطلاق النار في غزة، انتصار للحق قبل أن يكون انتصاراً للجزائر أو الوطن العربي وأفريقيا.

 

أكد الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، أمس السبت، أنه ينبغي على القوى الرادعة أن تفرض على “إسرائيل” الامتثال لقرارات مجلس الأمن الدولي.

 

وأضاف تبون، في لقائه الدوري مع الإعلام الجزائري المحلي، أنّ “قرار مجلس الأمن الدولي إلزام إسرائيل بوقف إطلاق النار في غزة، انتصار للحق قبل أن يكون انتصاراً للجزائر أو الوطن العربي وأفريقيا”.

 

وتابع بالقول: “آن الأوان لتصبح فلسطين عضواً كامل الحقوق والعضوية في الأمم المتحدة، ولن نترك ميدان المعركة حتى تكون فلسطين عضواً كاملاً في الأمم المتحدة”.

 

وأكد في ذات السياق، بالقول: “نناضل من دون كلل أو ملل لقيام دولة فلسطينية مستقلة”، مشيراً إلى أنّ “هناك أمل حقيقي لقيام دولة فلسطينية، وسنواصل معركتنا لتحقيق هذا المسعى”.

 

وفي سياقٍ منفصل، أكد الرئيس الجزائري أنّ قرار إجراء انتخابات رئاسية مسبقة في 7 أيلول/سبتمبر 2024، أي قبل 3 أشهر من الموعد المقرر لها، جاء “لأسبابٍ تقنية محضة”.

 

كذلك، رفض التصريح إن كان سيترشح لولاية ثانية، قائلاً إنّ موضوع ترشحه “سابقٌ لأوانه”.

 

يُشار إلى أنّ آخر انتخابات رئاسية في الجزائر أُجريت في 12 كانون الأول/ديسمبر 2019، وفاز فيها تبون بحصوله على 58% من الأصوات.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل اقترب موعد انهيار السلطة الفلسطينية وما هو البديل وأين سيذهب الرئيس عباس؟.. تطوّرات جديدة بملف السلطة وتهديدات إسرائيلية بفرض عُقوبات والدول العربية ترفع يدها.. مصيرٌ مجهول وتحدّيات وخِلافات تعصف بمقرّ المُقاطعة من كُلّ جانب

تعيش السلطة الفلسطينية بكافة مكوناتها “المدنية والعسكرية والأمنية وحتى السياسية”، حالة غير مسبوقة من التوتر والضبابية والمصير المجهول، في ظل التحديات الداخلية والخارجية القوية التي ...