آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » تجهيز 22 ألف مقسم في 122 منطقة حرفية لدعم العملية الإنتاجية والاستغناء عن الاستيراد

تجهيز 22 ألف مقسم في 122 منطقة حرفية لدعم العملية الإنتاجية والاستغناء عن الاستيراد

ذكر تقرير لوزارة الصناعة أنه تم الترخيص لأكثر من 277 منشأة حرفية خلال النصف الأول من العام الحالي برأسمال تجاوز 4ر10 مليارات ليرة ستؤمن 809 فرص عمل جديدة عند دخولها حيز التنفيذ.

وأوضح المهندس علي قويدر مدير التعاون الإنتاجي والحرفي بالوزارة في تصريح لـ سانا أن عدد المنشآت الصناعية المنفذة خلال النصف الأول من هذا العام بلغ 156 منشأة برأسمال أكثر من 4ر1 مليار ليرة أمنت 344 فرصة عمل لافتا إلى أن هذه المنشآت توزعت على كل المحافظات حيث جاءت حماة أولا بـ 30 منشأة ثم طرطوس بـ 29 منشأة فدرعا بـ 20 وحمص بـ 18 ثم اللاذقية بـ 17 منشأة بينما توزعت باقي المنشات على المحافظات الأخرى.

من جهته بين رئيس الاتحاد العام للحرفيين ناجي الحضوة في تصريح مماثل أن القطاع الحرفي يشكل أكثر من 60 بالمئة من الايرادات المالية للخزينة وهو شريك أساسي في برنامج إحلال بدائل المستوردات كما يؤمن جزءا كبيرا من أنواع قطع التبديل ومستلزمات خطوط الإنتاج للمعامل وورشات التصنيع ما يوفر على الدولة مبالغ كبيرة من القطع الأجنبي المخصص لاستيرادها مؤكدا أهمية تنشيط وتفعيل دور الحرفيين من الصناعيين بما يدعم الاقتصاد الوطني ويطور عملية الإنتاج ويرفد الخزينة العامة بإيرادات إضافية.

وقال الحضوة إن الحرفيين يقومون بدورهم في برنامج إحلال بدائل المستوردات لتوفير المنتجات بتكاليف أقل وأسعار تناسب المواطنين علما أن الاتحاد مستعد لتقديم كل الخدمات للحرفيين وتلبية متطلباتهم في المناطق الحرفية بكل المحافظات منوها بالدعم الحكومي لهذه المناطق والذي بلغ نحو 20 مليار ليرة بتقديم مختلف أنواع الدعم عبر تجهيز المناطق الصناعية والحرفية وتوزيعها على الحرفيين إضافة إلى تأمين مستلزمات العمل والإنتاج فيها حيث تم توزيع 22 ألف مقسم جاهز ومخدم للاستثمار للحرفيين في 122 منطقة حرفية بكل المحافظات.

محاسن عوض

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المناطق الحرة تعلن عن الخارطة الاستثمارية لفرعها بمطار دمشق الدولي

أصدرت المؤسسة العامة للمناطق الحرة الخارطة الاستثمارية لفرعها بمطار دمشق الدولي، وتتضمن فرصاً استثمارية جديدة ومتنوعة من حيث المساحة والنوع. وبينت المؤسسة أن المنطقة الحرة في ...