الرئيسية » الزراعة و البيئة » تحذيرات من موجة حر جديدة تضرب غرب الولايات المتحدة

تحذيرات من موجة حر جديدة تضرب غرب الولايات المتحدة

حذر خبراء الأرصاد الجوية في الولايات المتحدة من ارتفاع قياسي في درجات الحرارة غرب البلاد.

وذكرت وكالة فرانس برس أن خبراء الأرصاد أصدروا نشرة إنذار في أغلب المناطق الواقعة على المحيط الهادئ ومناطق واسعة في الداخل غرب جبال روكي إضافة إلى العديد من مراكز المدن بينها فينيكس وسان خوسيه.

وقال الخبراء: إن “أكثر من 30 مليون شخص تشملهم نشرة الإنذار أو التحذير” مضيفين أنه من المتوقع أن تستمر درجات الحرارة المرتفعة بشكل خطير والظروف الجافة خلال الأيام المقبلة.

وارتفعت درجات الحرارة مؤخراً في هذه المناطق حيث أشارت مصلحة الأرصاد الجوية الأميركية إلى أن الحرارة في لاس فيغاس شهدت أعلى مستوى لها على الإطلاق مع 47.2 درجة مئوية وهو المعدل الذي بلغته المدينة الواقعة في وسط صحراء نيفادا للمرة الأولى في عام 1942.

وتأتي موجة الحر الجديدة هذه بعد أقل من ثلاثة أسابيع من الموجة السابقة التي ضربت غرب الولايات المتحدة وكندا في نهاية حزيران الماضي ما تسبب في تجاوز مستويات حرارة قياسية لثلاثة أيام متتالية في مقاطعة بريتيش كولومبيا الكندية.

ويقدر عدد الوفيات الناجمة عن الموجة الأولى بعدة مئات في غياب حصيلة رسمية.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يحظر على المربي عدم الإبلاغ عن المرض الذي يصيب «المزرعة» … عضو لجنة الدواجن لـ«الوطن»: إجراءات الأمن الحيوي فيها فائدة للمربين وتسهم بتخفيف حالات النفوق

رامز محفوظ   أصدر وزير الزراعة محمد حسان قطنا قراراً ناظماً لإجراءات الأمن الحيوي في منشآت الدواجن، وذلك بهدف تعزيز الأمن الحيوي في منشآت الدواجن ...