آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » وزارة التربية توقع على البروتوكول الخاص بالتحقق من صحة شهادات المدرسة الباكستانية الدولية

وزارة التربية توقع على البروتوكول الخاص بالتحقق من صحة شهادات المدرسة الباكستانية الدولية

طارق السيد

وقعت وزارة التربية اليوم البروتوكول الخاص بالتحقق من صحة الشهادات الصادرة عن جامعة كامبردج الدولية لطلاب المدرسة الباكستانية الدولية بدمشق ومصادقتها وذلك في مبنى وزارة الخارجية والمغتربين.

وقع البروتوكول من الجانب السوري وزير التربية الدكتور دارم طباع ومن الجانب الباكستاني سفير باكستان في دمشق سعيد محمد خان بحضور الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين.

وأوضح الدكتور المقداد في تصريح للصحفيين أن توقيع البروتوكول خطوة بالاتجاه الصحيح ونعمل على تعميق العلاقات الثنائية بين البلدين من خلال خطوات أخرى في إطار التعاون العلمي والثقافي والزيارات المتبادلة خلال المرحلة القادمة بين مسؤولي التعليم والتعليم العالي بين البلدين لافتاً إلى أن البروتوكول يهدف إلى مساعدة الطلبة في نيل أفضل الشهادات وسبل التعليم وأن تكون هذه الوثيقة بداية نحو مزيد من التعاون في المجال العلمي.

بدوره بين وزير التربية أن المؤسسة التي حافظت على وجودها خلال فترة الحرب كان لا بد من دعمها بإيجاد وسيلة لتسهيل وتصديق شهادات الطلاب الذين يتخرجون من هذه المؤسسة التربوية الناجحة سواء من الجالية الباكستانية الموجودة في سورية أو من أبنائنا السوريين الذين يدرسون في هذه المدارس.

واشار طباع إلى أن البروتوكول يسهل على الطلاب الكثير من المتاعب والمشقات ويعزز العلاقة مع الحكومة الباكستانية التي تسعى الآن جاهدة إلى توثيق العلاقة التعليمية بين البلدين.

من جانبه تحدث السفير الباكستاني في دمشق حول أهمية توقيع البروتوكول وانعكاس ذلك بشكل إيجابي على الطلاب من حيث إجراءات المصادقة على الشهادات الممنوحة وبالتالي تسهيل قبولهم في الجامعات داخل سورية.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الاستعدادات للامتحانات المدرسية وتعليمات المركز الصحي” خلال اجتماع بوزارة التربية

مناقشة واقع التحضيرات المتعلقة بالعملية الامتحانية والالتزام بتعليمات المركز الصحي، أهم المحاور التي ناقشها اليوم اجتماع وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني مع رؤساء دوائر الصحة ...