آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » تحذير: التدخين الإلكتروني يزيد خطر الإصابة بقصور القلب بنسبة كبيرة

تحذير: التدخين الإلكتروني يزيد خطر الإصابة بقصور القلب بنسبة كبيرة

توصلت دراسة جديدة إلى أن التدخين الإلكتروني يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بقصور القلب، وهو ما يضع حجر عثرة أمام تصور البعض بأن هذه المنتجات آمنة. وفقًا لصحيفة “التلغراف”، كشفت الدراسة عن أن مدخني السجائر الإلكترونية كانوا أكثر عرضة للإصابة بقصور القلب بنسبة 19 في المائة مقارنة بأولئك الذين لم يستخدموا هذه المنتجات على الإطلاق.

تم تحليل أكثر من 175 ألف شخص بالغ في الولايات المتحدة على مدى فترة تزيد عن أربع سنوات، وقد اتضح أن المدخنين الإلكترونيين كانوا أكثر عرضة للإصابة بقصور القلب بنسبة الخمس مقارنة بغيرهم.

الدكتور ياكوبو بن الحسن، المؤلف الرئيسي للدراسة من “MedStar Health”، أشار إلى أن الدراسات السابقة تشير إلى آثار ضارة للسجائر الإلكترونية، ولكن هذه الدراسة تظهر فارقًا كبيرًا ويجب أخذ العواقب على الصحة بعين الاعتبار.

يعد قصور القلب حالة خطيرة تجعل القلب غير قادر على ضخ الدم بشكل صحيح في الجسم، وهو ما يؤدي إلى أعراض مثل الإرهاق وضيق التنفس. وتُعتبر منتجات التدخين الإلكتروني، التي أصبحت شائعة بين الشباب خاصةً، مسؤولة عن زيادة الخطر على الصحة القلبية.

تشجع النتائج الباحثين والمهتمين بالصحة على عدم استخدام السجائر الإلكترونية كوسيلة للإقلاع عن التدخين، حيث يستمر البعض في استخدامها بعد الانتقال من السجائر التقليدية، مما يزيد من خطر تعرضهم للمشاكل الصحية.

في النهاية، يجب على الأفراد أخذ تحذيرات الدراسة هذه على محمل الجد والتوقف عن استخدام المنتجات الإلكترونية للتدخين والبحث عن طرق بديلة أكثر أمانًا للحفاظ على صحة قلوبهم.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بمشاركة عربية ودولية… الرابطة السورية للجراحة العظمية تقيم مؤتمرها السنوي الأول

أقامت الرابطة السورية للجراحة العظمية اليوم، بالتعاون مع وزارتي الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي ونقابة أطباء سورية والجمعية العربية للجراحة العظمية والجمعية العالمية لأمراض الجهاز الهيكلي ...