آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » تسويق أكثر من 36 ألف طن من الخضار والمحاصيل الصيفية بالسويداء

تسويق أكثر من 36 ألف طن من الخضار والمحاصيل الصيفية بالسويداء

تجاوزت كميات الخضار والمحاصيل الصيفية المسوقة من إنتاج أراضي المزارعين في محافظة السويداء أكثر من 36 ألف طن وذلك منذ بدء عمليات التسويق ولغاية تاريخه.

 

وذكر رئيس دائرة الإنتاج النباتي في مديرية الزراعة المهندس أكرم سراي الدين لمراسل سانا اليوم أن الكميات المسوقة ضمن الأسواق المحلية داخل المحافظة وخارجها توزعت بواقع 22264 طناً من البندورة و8868 طناً من البطيخ الأحمر و2162 طناً من البطيخ الأصفر و1506 أطنان من الباذنجان و710 أطنان من الخيار و535 طناً من البطاطا و143 طناً من الفليفلة و75 طناً من الكوسا و48 طناً من القثاء.

 

ولفت المهندس سراي الدين إلى أن عمليات التسويق مستمرة مع تواصل عمليات قطاف للمحاصيل والخضار في العديد من المواقع وخاصة الريف الغربي للمحافظة.

 

وتجاوزت إجمالي المساحات المزروعة بالخضار والمحاصيل الصيفية بالسويداء للموسم الحالي 13 ألف دونم غالبيتها مروية علماً أن تقديرات الإنتاج الأولية لها من قبل مديرية الزراعة تبلغ نحو 80 ألف طن.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“اكساد” يشارك في المنتدى العالمي الخامس لرواد الاعمال والاستثمار في البحرين.. والعبيد يعرض لقصص نجاح وتجارب علمية تطبيقية وشراكات عمل ناجحة 

  د.محمد العمر   برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، انطلقت يوم أمس ١٤ ...