آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » تسويق القمح وصل حتى الآن إلى 14 ألف طن … محافظ إدلب : معرة النعمان تتجهز لاستقبال «أبو العلاء» قادماً من دمشق

تسويق القمح وصل حتى الآن إلى 14 ألف طن … محافظ إدلب : معرة النعمان تتجهز لاستقبال «أبو العلاء» قادماً من دمشق

محمد منار حميجو

 

كشف محافظ إدلب ثائر سلهب أن تمثال الشاعر أبي العلاء المعري أصبح جاهزاً بعدما تم تجهيزه في دمشق ولم يبق إلا إعادته إلى مدينة المعرة المحررة من دون أن يحدد زمناً لعودة هذا التمثال الهام إلى مكانه الطبيعي، وأنه حالياً يتم انتظار الفرصة المناسبة لإعادة هذا التمثال إلى المكان الذي كان موجوداً فيه قبل أن يدمره الإرهابيون.

 

وفي تصريح لـ«الوطن» أكد سلهب أنه تم البدء بالمرحلة الأولى لإعادة تأهيل المتحف في مدينة المعرة، مشيراً إلى أنه تم تقسيم تأهيله إلى مراحل نتيجة القيمة الكبيرة له والذي يوجد فيه العديد من القطع الأثرية المهمة والتاريخية، لافتاً إلى أن القطع الأثرية موجودة وأنه بمجرد تأهيله وعودته سوف تتم إعادة هذه القطع والتحف إلى مكانها الطبيعي في المتحف.

 

وفي موضوع أخر وفيما يتعلق بموضوع تسويق محصول القمح في الريف المحرر أكد سلهب أن الكميات المسوقة حتى الآن وصلت إلى 14 ألف طن، معتبراً أن هذا الرقم جيد، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تصل الكميات المسوقة إلى 17 ألفاً.

 

وبين سلهب أنه حتى الآن لم يتم ضبط أي كميات مهربة من مادة القمح، معتبراً أن تهريب هذه المادة خطر جداً وبالتالي هناك تشدد كبير في هذا الموضوع حتى لا يتم تهريب أي منها.

 

ولفت سلهب إلى أنه يتم تقديم كل ما يحتاجه الفلاحون من دعم من سماد ومحروقات وفق الإمكانات المتاحة.

 

وفيما يتعلق بموضوع عودة الأهالي بين سلهب أنه من المتوقع أن يكون هناك ازدياد في أعداد العائدين إلى مناطقهم في الريف المحرر بعد انتهاء امتحانات الشهادات العامة ومن ثم امتحانات الجامعات، موضحاً أنه كلما كانت هناك الظروف مؤاتية فإنه سوف يتم فتح بلدات وقرى جديدة لعودة أهاليها إليها.

 

وفيما يتعلق بموضوع امتحانات الشهادات العامة الثانوية والتعليم الأساسي أكد سلهب أن الامتحانات تسير بشكل سلس وأنه لم يتلق أي شكوى من أي طالب سواء من جهة وجود نقص في مستلزمات الامتحانات أم على مستوى الأسئلة.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قضايا عديدة طرحها أعضاء مجلس محافظة طرطوس في بداية دورتهم الثالثة لهذا العام 

    عبد اللطيف شعبان   افتتحت السيدة عليا محمود رئيس مجلس محافظة طرطوس الجلسة الأولى للمجلس في دورته الحالية الثالثة لهذا العام يوم امس ...