آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » تصلها لجان الانتخابات الرئاسية بالمروحيات.. انطلاق التصويت المبكر في مناطق روسيا النائية

تصلها لجان الانتخابات الرئاسية بالمروحيات.. انطلاق التصويت المبكر في مناطق روسيا النائية

وكالة “تاس” الروسية تعلن انطلاق التصويت المُبكّر في الانتخابات الرئاسية الروسية في المناطق النائية في منطقة الشرق الأقصى الروسي.

انطلق، اليوم الأحد، التصويت المُبكّر للانتخابات الرئاسية الروسية في المناطق النائية التي يصعب الوصول إليها والواقعة في منطقة الشرق الأقصى الروسي، وفق وكالة “تاس” الروسية.

 

وقال نائب رئيس لجنة الانتخابات الإقليمية في كامتشاتكا، إيغور شامراييف إنّ “نحو 30 ألف شخص سيتمكنون من التصويت مبكراً”.

 

وأضاف أنّه سيتم فتح أكثر من 120 مركز اقتراع للبحارة والصيادين، بما في ذلك على متن الغواصات التي تقوم بالخدمة القتالية في مياه شبه جزيرة كامتشاتكا (تقع في أقصى شرق روسيا بين بحر أوخوتسك في الغرب والمحيط الهادي وبحر بيرنغ في الشرق) وخارجها.

 

وسيشارك في أوكروغ تشوكوتكا (في أقصى شمال شرق روسيا) نحو 4 آلاف ناخب من المناطق النائية التي يصعب الوصول إليها في التصويت المُبكّر، وحسب رئيس لجنة الانتخابات الإقليمية، نيكولاي غونشاروف فإنّ أعضاء لجان الانتخابات المحلية سيصلون إلى تلك المناطق بالمروحيات والمركبات الصالحة لجميع التضاريس.

 

وفي إقليم خاباروفسك (في الشرق الأقصى إلى جمهورية روسيا والتي تقع على نهر آمور وتبعد عن الحدود مع جمهورية الصين الشعبية 20 كيلومتراً وعن العاصمة موسكو مسافة 6100 كيلومتر بخطٍ مُستقيم)، لا يمكن الوصول إلى عددٍ كبير من التجمعات السكنية النائية إلا عن طريق الجو.

 

كما أنّه ستتاح إمكانية التصويت المبكر لنحو 12.9 ألف ناخب في ياقوتيا (الشرق الأقصى الروسي، وهي أكبر منطقة حُكم ذاتي في العالم)، ونحو 15 ألف ناخب في ماغادان (أقصى شمال شرق روسيا) وأكثر من 5 آلاف ناخب في إقليم آمور (الشرق الأقصى الروسي).

 

يُشار إلى أنّ مجلس الفدرالية الروسي، قرر عقد الانتخابات الرئاسية في 17 آذار/ مارس 2024، كما قررت لجنة الانتخابات المركزية أن يستمر التصويت 3 أيام أي في 15 و16 و17 آذار/ مارس القادم، لتصبح هذه أول انتخابات رئاسية في روسيا تستمر ثلاثة أيام.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس الوزراء السلوفاكي يتعرض لإطلاق نار.. والأمين العام للامم المتحدة يدين الهجوم.. وبوتين يندد ويعتبره “جريمة بشعة”

تعرض رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو لإطلاق نار، الأربعاء، عقب اجتماع للحكومة في بلدة هاندلوفا التابعة لمدينة ترينسين. وقالت رئاسة الوزراء في بيان عبر حسابها ...