آخر الأخبار
الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » تعاون بين الشؤون الاجتماعية ونقابة المهن المالية لتطوير عمل المنظمات غير الحكومية

تعاون بين الشؤون الاجتماعية ونقابة المهن المالية لتطوير عمل المنظمات غير الحكومية

مريم إبراهيم:

تعمل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل على مشروع تطوير عمل المنظمات غير الحكومية الذي تقوم به الوزارة نظرا لأهمية عمل المنظمات غير الحكومية ودورها الهام في تقديم الخدمة المجتمعية بكافة أشكالها للشرائح المستحقة في مختلف المناطق . وبهدف تطوير أدوات الإدارة المالية للمنظمات غير الحكومية عبر إطلاق برنامج للتدريب المستمر والتخصصي في مجال الإدارة المالية وبما يشمل كل المنظمات المشهرة في كافة المحافظات تم توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ونقابة المهن المالية والمحاسبية ، وجمعية المحاسبين القانونين .

وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بينت أهمية هذه المذكرة التي تأتي من كونها تحقق نظاما ماليا موحدا لعمل جميع المنظمات غير الحكومية مما ينعكس إيجاباً على أداء الوزارة وعلى الخدمات التي تقدمها الجمعيات وعلى الجمعيات الأهلية بحد ذاتها لتحسين مجالات عملها كافة في الخدمة المجتمعية .وعملت الوزارة على مسح المنظمات غير الحكومية وهو جزء من مشروع تطوير المنظمات غير الحكومية الذي أطلقته الوزارة بالتعاون والتنسيق مع وزارة الإدارة المحلية والبيئة ممثلة بالمحافظين حيث تؤكد تضافر جهود الجميع بهدف الوصول لقطاع أهلي فاعل ومرن بحيث يكون شريكاً في عملية التنمية الشاملة والمستدامة مع العمل الجاد لتسهيل عمل المنظمات بما يحقق أفضل النتائج حيث يتحمل القطاع الأهلي عمل وجهد إضافي لتكامل العمل مع الجهد الحكومي بالشكل المطلوب لأداء دوره الفاعل في المجتمع وفق الخطط والأولويات الحكومية المقررة في هذا الشأن .

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس الأسد كما يرى العالم.. الأغلبية العالمية تتشكل

د. بسام أبو عبد الله   لم يجامل وزير خارجية أبخازيا إينال أردزينبا في لقائه الفكري- السياسي مع الرئيس بشار الأسد، عندما وصفه بالشخصية التي ...