آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » تعديلات على نظام الحياة.. تبطئ الشيخوخة

تعديلات على نظام الحياة.. تبطئ الشيخوخة

على الرغم من عدم وجود طريقة مؤكدة لإعادة عقارب الساعة إلى الوراء، إلا أن هناك عادات بسيطة يمكن أن تساعد في إبطاء عمليات الشيخوخة وإطالة العمر.
حيث لدينا خمس طرق بسيطة للعيش لفترة أطول وأكثر صحة:
– النظام الغذائي..
تم ربط تناول كميات أقل من اللحوم والمزيد من النباتات بمجموعة من الفوائد الصحية، بدءاً من تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، إلى تحسين صحة الأمعاء. حيث  إن النباتات تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.
يعد الالتهاب المزمن سمة مميزة للشيخوخة ويعتقد أنه مسؤول عن مجموعة كبيرة من الأمراض المرتبطة بالعمر، فإن تناول الكثير من النباتات يعزز تنوع الميكروبيوم المعوي، فقد تم ربط الميكروبيوم المتنوع بتعزيز قدرة الجسم على هضم الطعام، وتقوية جهاز المناعة، وتحسين وظائف المخ، وحتى تقليل خطر الإصابة بالسرطان.
فإن الفواكه والخضروات تحتوي بشكل طبيعي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة والكوليسترول، إن إدراجها في نظامك الغذائي يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
– ممارسة الرياضة..
يعلم الجميع أن ممارسة الرياضة أمر بالغ الأهمية للصحة الجيدة، سواء كان ذلك المشي السريع أو السباحة أو لعب التنس، وتعمل التمارين الرياضية على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية وقوة العضلات والعظام وتقليل الالتهابات. حيث تدعم ممارسة الرياضة الصحة العقلية من خلال تحسين الحالة المزاجية وخفض مستويات التوتر والقلق.
من المهم القيام بالتمارين الهوائية، مثل الركض أو ركوب الدراجة، إضافة إلى تدريبات القوة.
– الإقلاع عن التدخين..
ويعد التدخين أحد أكبر أسباب المرض في بريطانيا، ويرتبط بنحو 76 ألف حالة وفاة سنوياً، بما في ذلك سرطان الرئة والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.
لذا فإن الإقلاع عن التدخين أمر مهم لتعزيز فرص العيش بصحة أفضل ولفترة أطول.
– استمر في التواصل الاجتماعي..
إن عيش حياة أكثر صحة لا يقتصر فقط على الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية وتناول الخضروات، بل من المهم أيضاً البقاء على اتصال مع الآخرين.
يعتبر التواصل الاجتماعي أمراً حيوياً لصحتك الجسدية والعقلية، وقد ثبت أنه يخفف من الاكتئاب والقلق والتوتر ويحسن المزاج.
– النوم الكافي والتقليل من التوتر..
يعد الحصول على قسط كاف من النوم وإدارة مستويات التوتر أمراً حيوياً للعيش لفترة أطول.
أظهرت الدراسات أن أولئك الذين لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم يواجهون خطراً أكبر للإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني والسمنة والاكتئاب.

سيرياهوم نيوز 2_الثورة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

اكتشاف آلية هروب فيروس «سارس- كوف2» من جهاز المناعة

كشفت دراسة جديدة عن رؤى مهمة حول كيفية هروب فيروس «سارس – كوفيد2»، «SARS-CoV-2» ومتغيراته من جهاز المناعة، ما يمهد الطريق لأساليب علاجية جديدة ضد ...