الرئيسية » الأخبار المحلية » تعرف على الأسباب الموجبة لصدور قرار قبول طلبات ضم الخدمة

تعرف على الأسباب الموجبة لصدور قرار قبول طلبات ضم الخدمة

أوضح معاون وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد فراس نبهان أن أحد الأسباب الموجبة لصدور قرار قبول طلبات ضم الخدمة ورد التعويض ورفع النسبة هو تسريح دفعة جديدة من عناصر الجيش العربي السوري ممن يستفيدون من مدة الضميمة، وبناء على طلب من ممثلي الاتحاد العام لنقابات العمال.

 

وأشار نبهان في تصريح لمراسل سانا إلى أنه تم إصدار 32870 قرار ضم خدمة ورد تعويض ورفع نسبة خلال العام الماضي، مبينا أنه يمكن للمؤمن عليهم القائمين على رأس عملهم ضم خدماتهم السابقة المؤداة لدى الجهات العامة وغير المشمولة بقانون التأمينات الاجتماعية والخدمات المشترك عنها سابقاً لدى المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات ولم يستحق عنها معاش تقاعدي والخدمات العسكرية الإلزامية والاحتياطية.

 

وأضاف نبهان: إن القرار أجاز ضم الخدمات المؤداة بجداول التنقيط والمياومة قبل تاريخ 1-2-2015 والعقود الموسمية اعتباراً من 1-1-2013، لافتاً إلى أنه يجوز للمؤمن عليهم التقدم بطلبات رفع نسبة حساب معاش الشيخوخة عن فترة خدماتهم المؤداة قبل بدء اشتراك صاحب العمل بكل أنواع التأمين ويسدد عنها نسبة 21 بالمئة لكل شهر من الأجر الشهري في بدء الاشتراك بكل أنواع التأمين.

 

وحسب نبهان شمل القرار العاملين السوريين خارج القطر المشتركين وفق قرار رئاسة مجلس الوزراء رقم 22 للعام 2015، والمكلفين بالعمل الديني، مشيراً إلى أنه يمكن تقسيط المبالغ المستحقة على ذات المدة الزمنية للخدمة المطلوب ضمها وذلك مراعاة لظروف المؤمن عليهم.

 

يشار إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أصدرت أمس قراراً بقبول طلبات ضم الخدمة السابقة لدى الحكومة إلى مدد الخدمة المحسوبة في المعاش ورفع النسبة ورد تعويض الدفعة الواحدة اعتباراً من 2-1-2023 ولغاية 31-12-2023.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سوسان يلتقي لجنة الصداقة البرلمانية السعودية السورية بمجلس الشورى السعودي

التقى سفير سورية في الرياض الدكتور أيمن سوسان رئيس وأعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية السورية في مجلس الشورى السعودي. ودار الحديث خلال اللقاء الذي جرى ...