آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » تفشي الكوليرا في 26 دولة يقلق الصحة العالمية

تفشي الكوليرا في 26 دولة يقلق الصحة العالمية

ترجمة غادة سلامة:
قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية: إن حالات الإصابة بالكوليرا ارتفعت هذا العام، مع الإبلاغ عن تفشي المرض في 26 دولة وارتفاع معدلات الوفيات بشكل حاد.
ففي هذا العام، تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية عن تفشي مرض الكوليرا في 20 دولة، وهذا المرض ينتشر عن طريق تناول الطعام أو الماء الملوث، ويمكن أن يسبب الإسهال الحاد.
وقال فيليب باربوزا، رئيس فريق مكافحة الكوليرا في منظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحفي في جنيف: بعد سنوات من انخفاض الأعداد، نشهد تصاعدًا مقلقًا للغاية لتفشي الكوليرا في جميع أنحاء العالم خلال هذا العام وحتى في العام الماضي.
وأضاف أن متوسط معدل الوفيات، حتى الآن هذا العام، تضاعف ثلاث مرات تقريبًا مقارنة بمتوسط الخمس سنوات الماضية، وغالبية المصابين هم في إفريقيا.
في حين أن معظم المصابين سيكون لديهم أعراض خفيفة أو لا يعانون من أعراض، وأن الكوليرا يمكن أن تقتل في غضون ساعات، إذا لم يتم علاجها.
كما أعرب باربوزا عن قلقه من تفشي المرض في القرن الأفريقي وأجزاء من آسيا، بما في ذلك باكستان، حيث غمرت المياه بعض المناطق.
وأضاف: إن بضعة ملايين جرعة فقط من اللقاحات كانت متاحة للاستخدام قبل نهاية هذا العام، مشيراً إلى نقص الشركات المصنعة للدواء أو احتكاره هي من بين أهم المشاكل التي تعوق عمل منظمة الصحة العالمية، بينما تحتفظ المنظمة بمخزون طوارئ قليل من لقاحات الكوليرا.
وقال: من الواضح جدًا أن المنظمة لا تملك لقاحًا كافيًا للاستجابة لكل من الحالات الحادة وحتى أقل من ذلك حتى تتمكن من تنفيذ حملات التطعيم الوقائية التي يمكن أن تكون وسيلة لتقليل المخاطر في العديد من البلدان، و إنه لا يوجد تقدير إجمالي لعدد حالات الإصابة بالكوليرا في جميع أنحاء العالم بسبب الاختلافات في أنظمة المراقبة في البلدان.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فوائد البوليفينول والأطعمة الغنية بها

البوليفينول هو عنصر غذائي موجود في النباتات والأطعمة النباتية، ويساهم في مقاومة الالتهابات وحماية الجسم من الإجهاد التأكسدي. يُعتبر البوليفينول فئة من المركبات الكيميائية في ...