آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » تكريم الأديب والصحافي المغربي الراحل عبد الكريم غلاب

تكريم الأديب والصحافي المغربي الراحل عبد الكريم غلاب

جمع عبد الكريم غلاب، الأديب والصحافي والسياسي، أمس الأربعاء، أكاديميين وصحافيين ومسؤولين في المقر الرئيسي للمعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، في إطار العطاء المتعدد الذي يمتاز به.

وأشار عبد اللطيف بن صفية، مدير المعهد العالي للإعلام والاتصال، إلى أن هذه المناسبة تهدف إلى تكريم شخصية وازنة من رموز الإعلام في المغرب، التي تمتاز بتعددية تجاربها في المجالات السياسية والأدبية والصحافية. ولا يمكن أن يُذكر اسم هذا الشخص إلا ويستحضر معه ذكريات العصر الذهبي للصحافة الوطنية الحزبية، التي شكلت مرجعية حقيقية لممارسة صحافة ملتزمة بقضايا الأمة.

ولدى الراحل (1919 _ 2017) الذي أدار جريدة العلم لسنوات طويلة امتدت حتى العام 2000، العديد من الأعمال التي أغنت المكتبة العربية، من بينها مقالات صحفية ومقالات رأي، وروايات، ودراسات حول الإسلام وفي مجالي اللسانيات والفكر عموما.
ومن بين أعمال الراحل، الذي كان عضوا بأكاديمية المملكة، «نبذات فكر» و»في الثقافة والأدب» و»في الفكر السياسي»، إلى جانب أعمال أدبية ك»دفنا الماضي» و»المعلم علي» و»أخرجها من الجنة».
وساهم المرحوم، وهو خريج جامعة القرويين وجامعة القاهرة، في تأسيس اتحاد كتاب المغرب، المنظمة التي ترأسها في الفترة ما بين 1968 و1976.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«المطارنة الموارنة»: نرفض إبقاء النازحين السوريين في لبنان … خوري: المشكلة عند الأوروبي والأميركي

في الوقت الذي أكد فيه الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني السوري نصري خوري على جاهزية سورية لاستقبالهم خلافاً لما يتردد وأنها اتخذت كل الخطوات الممكنة ...