الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » تكريم متفوقي شهادة التعليم الأساسي لعام 2021 ضمن منهاج الفئة (ب)

تكريم متفوقي شهادة التعليم الأساسي لعام 2021 ضمن منهاج الفئة (ب)

بشرى برهوم-رحاب علي

كرمت وزارة التربية 98 طالباً وطالبة من المتفوقين في شهادة التعليم الأساسي لعام 2021 ضمن منهاج الفئة (ب) وذلك على مسرح قصر الأمويين للمؤتمرات بدمشق.

ويستهدف منهاج فئة (ب) التلاميذ المتسربين من المدارس لمدة سنتين فأكثر ممن تجاوزوا سن الثامنة وعادوا إلى المدارس حيث يجري تعويضهم ضمن منهاج مطور يختصر كل عامين دراسيين بعام واحد مع التركيز على المواد الأساسية.

وتخلل الحفل الذي أقيم بالتعاون مع وزارة السياحة وصندوق الأمم المتحدة للسكان فقرات فنية موسيقية وغنائية قدمها كورال وأوركسترا وزارة التربية ومناظرة بين فريقي نذير نبعة حول الجملة الجدلية بعنوان (التعليم الرسمي للفئة ب هو الوسيلة الافضل لإنقاذ التعليم في سورية) وعرض برومو عن الطلاب المسجلين وفق المنهاج الرسمي للفئة (ب).

وفي كلمة للطلاب المتفوقين قالت الطالبة راما حلوم الحاصلة على مجموع 2971 من مدرسة الشهيد فايز سعيد محمود في الغوطة الشرقية: إن منهاج الفئة (ب) أعاد لها الأمل بإكمال تحصيلها العلمي وتعويض السنوات التي فاتتها والالتحاق بأقرانها عبر اجتياز كل صفين دراسيين بعام واحد مبينة أنه بالاجتهاد والدراسة المتواصلة ومتابعة الأهل والمدرسة تمكنت من التفوق.

وفي كلمة أهالي الطلاب أعرب إسماعيل الحاج أحمد والد الطالبة علا الحاج أحمد من محافظة حلب عن شكره لجميع من ساهم في عودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة التي تركوها نتيجة الإرهاب الذي ضرب مناطقهم وقراهم وأدى إلى تسربهم من مدارسهم.

بدوره وزير التربية الدكتور دارم طباع أوضح أن القطاع التربوي اتخذ الكثير من الإجراءات لتسهيل عودة الطلاب الذين أجبرتهم الحرب على الابتعاد عن مقاعد الدراسة موجهاً الشكر للمتفوقين وأسرهم.

وبين الوزير طباع أن العدد الإجمالي لتلاميذ الفئة (ب) للعام الدراسي 2021-2022 قارب الـ 74 ألف تلميذ وتلميذة والمحافظة التي سجلت أكبر عدد من التلاميذ خلال الفصل الدراسي الثاني كانت محافظة دير الزور حيث بلغ عددهم نحو 8200 تلميذ وتلميذة.

حضر الحفل محافظ ريف دمشق المهندس معتز ابو النصر جمران ومعاون وزير التربية الدكتور عبد الحكيم الحماد وفعاليات تربوية ورسمية وأهلية.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مناقشة التحضيرات لامتحانات الشهادات العامة والتأكيد على تطبيق القوانين الناظمة لها

الحرص على تطبيق التعليمات الامتحانية وعدم التساهل تجاه أي خلل أو خطأ خلال الامتحانات العامة، والتأكيد على تحمل المسؤولية والالتزام بالتعليمات وتطبيق القانون 42 المتضمن فرض ...