آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » تناولوا الفواكه والخضراوات بقشرها

تناولوا الفواكه والخضراوات بقشرها

من الأفضل تناول بعض الفواكه والخضراوات بقشرها لأنها تحتوي على الفيتامينات، وفقاً لخبيرة التغذية الروسية الدكتورة إيرينا منصوروفا.

 

وأشارت إلى أن قشرة الجزر تحتوي على فيتامين «أ» وأملاح البوتاسيوم. أما قشرة الخيار والباذنجان فتحتوي على نسبة عالية من المواد المغذية.

 

وإضافة إلى ذلك، يفضل تناول التفاح بقشرته لأنها تحتوي على فيتامين «أ» و«سي» ولكن على الأشخاص الذين يعانون من قرح في الجهاز الهضمي تجنب تناول التفاح بقشرته. كما من الأفضل تناول العنب والليمون وحتى الرمان.

 

ونصحت بعدم تناول بعض الخضراوات بقشرها، وخاصة البطاطا التي توجد بقع خضراء على قشرتها لأنها تحتوي على مادة السولانين السامة التي تسبب الصداع والغثيان والتقيؤ وتشنجات في المعدة وفقدان الوعي وحتى الموت.

 

وأشارت إلى أن قشرة المانغا تحتوي على العديد من الكاروتينات والبوليفينول والألياف الغذائية والفيتامينات. ولكن يمكن أن تحتوي قشرتها على بقايا مبيدات الحشرات، كما أن لها مذاقاً غير مستساغ وبنية مزعجة ويمكن أن تسبب الحساسية.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اكتشاف آلية هروب فيروس «سارس- كوف2» من جهاز المناعة

كشفت دراسة جديدة عن رؤى مهمة حول كيفية هروب فيروس «سارس – كوفيد2»، «SARS-CoV-2» ومتغيراته من جهاز المناعة، ما يمهد الطريق لأساليب علاجية جديدة ضد ...