آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » النساء أكثر تعاسة من الرجال

النساء أكثر تعاسة من الرجال

أظهر استطلاع رأي أجرته جمعية علم النفس الأميركية أن أكثر من نصف النساء، أي 56 بالمئة غير راضيات عن الطريقة التي يعاملن بها في المجتمع.

 

إضافة إلى ذلك، أشار علماء النفس إلى أن المرأة المعاصرة تعاني مستويات أعلى من القلق ومزيداً من الصعوبات في تنظيم المزاج والسلوك، مثل الاكتئاب ونوبات الغضب والشعور بالوحدة والنوم المضطرب. وتسجل هذه الظواهر لدى النساء في العديد من البلدان وفي مختلف الفئات العمرية.

 

وفي التقاليد العالمية، لا تزال المرأة هي الوصي الرئيس على الأطفال وأقاربهم المسنين، وتدير أيضا شؤون المنزل والأسرة، ما يضع عبئاً كبيراً على أكتاف السيدات، وخاصة عندما لا تكون هناك طريقة للحصول على بعض الدعم من الخارج.

 

ووفقا للإحصاءات البريطانية، تواجه النساء أيضاً أوقاتاً عصيبة في العمل، فكل ثلاث من خمس نساء يتعرضن للتنمر أو التحرش الجنسي أو الإساءة اللفظية في مكان العمل.

 

وقد واجهت النساء أوقاتاً عصيبة بشكل خاص أثناء الوباء، فإضافة إلى العمل ورعاية المنزل والأطفال وكذلك الأقارب المحتاجون إلى الدعم تحملت السيدات مسؤوليات إضافية للحفاظ على المنزل نظيفاً وآمناً. بينما وفي حقيقة الأمر لاحظ علماء النفس أن النساء يتعافين ويستعدن القوى البدنية والنفسية بشكل أسرع بكثير من الرجال، وخاصة إذا كانت هناك إمكانية الحصول على نوع التواصل الودي.

 

بالنسبة للجنس اللطيف، يعد التواصل الاجتماعي والدردشة مع الصديقات أثناء تناول فنجان من القهوة أمراً مهماً للغاية. بينما يميل التواصل الاجتماعي عند الرجال إلى الارتباط الأكثر بالأنشطة والمشتركة ومزاولة هوايات مشتركة، وعلى سبيل المثال العمل المشترك أو مشاهدة مشتركة لمباراة رياضية وما إلى ذلك.

 

وترتبط السعادة إلى حد بعيد بالأنشطة الإيثارية والمعاني الشخصية. لذا، فبمجرد أن تتمكن الفتيات من إعادة بناء مواردهن وتخصيص الوقت للاعتناء بأنفسهن، يصبحن على استعداد لمشاركة وقتهن ورعايتهن بسعادة مع الآخرين والعمل كمتطوعات، أو اختيار أنشطة أخرى تتعلق بمساعدة الآخرين.

 

لذلك، فقد أثبت علمياً أنه من المهم بشكل خاص أن تخصص النساء وقتاً لأنفسهن، وهذا ما سيساعدهن على طريق الحب لنفسك، ثم للعالم.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تقرير لـ”اليونيسف” يكشف تأثير 6 أشهر من العدوان الإسرائيلي على أطفال لبنان

منظمة الأمم المتحدة للطفولة، “اليونسيف”، تكشف في تقرير لها تأثير ستة أشهر من الحرب الإسرائيلية على الأطفال في لبنان.   قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة، ...