الرئيسية » ثقافة وفن » توقيع كتاب (حروف من حقد.. من عنصرية التلمود إلى عنصرية التعليم)

توقيع كتاب (حروف من حقد.. من عنصرية التلمود إلى عنصرية التعليم)

جيما ابراهيم

وقع الكاتب أسامة رجا عرابي كتابه (حروف من حقد.. من عنصرية التلمود إلى عنصرية التعليم) خلال ندوة أقامتها اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني بالتعاون مع مؤسسة القدس الدولية سورية وتحالف القوى الفلسطينية في ثقافي أبو رمانة.

ويتناول الكتاب أساليب التربية والتعليم في الكيان الصهيوني وعقيدة التأسيس للعنصرية وطبيعة الخطاب التربوي ومضمونه بشقيه الديني والمعرفي والمناهج الدراسية وخطابها ومحتواها الذي ينتج ويشكل الشخصية الصهيونية المعبأة عنصرية تجاه العرب عموماً والفلسطينيين بصورة خاصة.

وفي تصريح لمندوبة سانا أوضح عرابي أن الكتاب يستعرض بفصوله الستة سمات العنصرية في المناهج التي تدرس في مختلف المراحل التعليمية في الكيان الصهيوني.

وبين كيف تتم عملية غسل دماغ الأطفال “حيث تكرس في ذهنهم مجموعة من التعاليم الشوفينية تجاه الآخر العربي والمسلم أو غير اليهودي فلا يلبث أن يتحول إلى أداة حرب ضد كل ما هو عربي وإسلامي”.

وأضاف عرابي أن الكتاب يستعرض أيضاً التعليم الديني في الكيان الصهيوني ودور الحاخامات والذي يقف خلف جميع العمليات الإرهابية في فلسطين المحتلة كمحاولة هدم المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المسجد الإبراهيمي وغيرها.

بدوره أشار الإعلامي ميسر سهيل الذي أدار الندوة إلى أن الكتاب من الكتب المهمة وتبنته مؤسسة القدس كونه يسلط الضوء على التعليم في الكيان الصهيوني وتعميق الحقد على الآخر.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقاط قضايا المجتمع وتظهيرها

إسماعيل مروة     استطاع الأدب السوري في مرحلة أولى أن يلتقط القضايا المجتمعية، وأن يصور الأمراض الاجتماعية، بغض النظر عن الانتماء المجتمعي الطبقي أو ...