آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » “تيانتشو-5” تعاود الالتحام مع محطة الفضاء الصينية

“تيانتشو-5” تعاود الالتحام مع محطة الفضاء الصينية

مركبة الشحن الفضائية “تيانتشو-5” تعاود الالتحام والالتقاء مع مجموعة المحطة الفضائية في المدار بنجاح وفق الخطة المدروسة.

أعلنت وكالة الفضاء المأهول الصينية أن مركبة الشحن الفضائية “تيانتشو-5” عاودت الالتحام مع مجموعة المحطة الفضائية في المدار اليوم الثلاثاء بعد قيامها برحلة مستقلة استمرت على مدار 33 يوماً.

وذكرت الوكالة أن مركبة الشحن الفضائية قد عاودت الالتقاء والالتحام مع المحطة الفضائية في الساعة 3:10 صباح اليوم الثلاثاء (بتوقيت بكين). وفي الوقت الراهن، تعد مجموعة المحطة الفضائية في حالة جيدة، فيما ستُجرى الأعمال اللاحقة حسبما هو مخطط لها.

 

وكانت الصين قد أطلقت مركبة الفضاء المأهولة  “شنتشو- 16″، الثلاثاء الماضي، من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة قانسو بشمال غرب الصين.
وذكر التقرير أن المركبة الفضائية ستنقل طاقماً مكوّناً من 3 أفراد إلى محطة تيانجونج الفضائية. وانطلق الصاروخ الحامل “لونغ مارش 2 أف”، كما هو مقرر في الساعة 9:31 صباحاً بتوقيت بكين.

وبعد إطلاق “شنتشو 16” ، من قبل برنامج الرحلات الفضائية الصينية المأهولة (CMSA) وصل عدد الأشخاص في مدار الأرض في وقت واحد إلى 17 شخصاً، محطّماً الرقم القياسي السابق البالغ 14 شخصاً، والذي تم تسجيله في عام 2021.

وسيقوم رواد فضاء “شنتشو-16” بإجراء اختبارات وتجارب واسعة النطاق في المدار في مختلف المجالات كما هو مخطط.

ومن المتوقع أن يحققوا إنجازات علمية عالية المستوى في دراسة الظواهر الكمومية الجديدة وأنظمة التردد الزمني الفضائي عالية الدقة والتحقق من النسبية العامة وأصل الحياة.

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، تم إطلاق المركبة التي تحمل إمدادات ووقود دفع ومعدات تجارب إلى المحطة الفضائية.

وقد انفصلت المركبة عن مجموعة المحطة الفضائية يوم 5 أيار/ مايو الماضي قبل انطلاقها في رحلة مستقلة.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشكلة تضرب «آيفون»

انتشر العديد من التقارير والشكاوى من مستخدمي هواتف «آيفون» عبر منصات التواصل الاجتماعي ومنتدى الدعم الفني لشركة «أبل» بشأن مشكلة في نظام التشغيل تتسبب في ...