الرئيسية » ثقافة وفن » ثلاثة شعراء يقدمون أمسية شعرية بالمركز الثقافي بطرطوس

ثلاثة شعراء يقدمون أمسية شعرية بالمركز الثقافي بطرطوس

فاطمة حسين

قصائد وجدانية وطنية غزلية قدمها ثلاثة من شعراء محافظة طرطوس في الأمسية الشعرية التي استضافها المركز الثقافي العربي بالمدينة.

الشاعرة أحلام غانم عضو اتحاد الكتاب العرب بطرطوس والتي قاربت إصداراتها الأدبية 12 ديواناً تنوعت ما بين الشعر والرواية والقراءات النقدية وعلى وشك إصدار جديد بعنوان “ملح أنوثتي” حاكت التكامل ما بين الرجل والأنثى في القصة الوجدانية القصيرة “حنين الملح” وقرأت قصيدتها الوطنية “شام” ووجدت أن استمرار النتاج الأدبي دليل عافية وثراء روحي للأديب والمجتمع.

واختار الشاعر زهير حسن عضو اتحاد الكتاب العرب بطرطوس وهو صاحب 6 مجموعات ودواوين شعرية وله مجموعة قصصية قيد الطباعة المشاركة بمجموعة من القصائد الوطنية صور فيها الصمود والكفاح للشعب السوري وإصراره على التشبث بأرضه كقصيدة “صهيل الخيل” ليقدم في قصيدة أخرى عنوانها “سقوط ورقة التين” الهزائم والخيبة التي مني بها الإرهابيون الذين حاولوا تدمير وحدة الشعب والتراب السوري.

وشاركت الشاعرة هويدا مصطفى بباقة من القصائد الوجدانية والواقعية وهي “رحلة العمر” “مطر الحنين” “حب غريق” لتجسد من خلال بعضها ما مر على سورية من قصص وحكايا تروي معاناة شعب وقصة صموده أمام حرب عبثية حاولت محو هويته بكل تفاصيلها.

سيرياهوم نبوز 6 سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رحمة رياض والكسندر علوم يرزقان بمولودتهما الأولى ويكشفان عن اسمها الجديد

في لحظة من الفرح والسعادة، استقبلت الفنانة العراقية رحمة رياض وزوجها الفنان ألكسندر علوم مولودتهما الأولى، التي قررا تسميتها “عالية”. وقد نشرت رحمة صورة على ...