الرئيسية » الرياضة » ثلاث ذهبيات لـ حلا غنوم الواعدة في الجمباز الإيقاعي

ثلاث ذهبيات لـ حلا غنوم الواعدة في الجمباز الإيقاعي

| ربا أحمد

كانت لمحافظة طرطوس الحصة الأكبر في بطولة الجمهورية للجمباز الإيقاعي،ومن أبرز لاعبات البطولة والتي فازت بثلاث ميداليات ذهبية كانت اللاعبة حلا غنوم والتي تفوقت في الفردي العام وفي مسابقة الشريطة ومسابقة الكرة، كما استطاعت أن تحصل على المركز الثاني ببطولة toko fit للجمباز الإيقاعي والتي أقيمت في أميركا في حزيران الماضي.
ما حققته حلا كان حلماً في البداية، ولم تهدأ إلا لتحقق إنجازاً كبيراً يليق بحلمها، وفي لقاء لـ «الثورة» أشارت حلا إلى أنها خلال تدريبها لمدة أربع سنوات لم يحالفها الحظ للمشاركة في بطولات على مستوى الجمهورية بسبب الأزمة، ولكنها تابعت تدريبها بشغف ورغبة في أن تصبح بطلة وأن تتحدى صعوبات اللعبة، فكان التمرين على الجسد لكسب ليونة تتميز بها وبطريقة هادئة واثقة بالنفس أصبحت تنافس كل فتيات الجمباز في المحافظة، وبمشاركتها ببطولة أميركا في حزيران من العام الفائت وإحرازها للمرتبة الثانية للناشئات اكتسبت المزيد من الشجاعة والثقة.
وعن مسيرتها مع هذه الرياضة الممتعة تقول حلا: أصبح مركز الجمباز منزلي الحقيقي حيث أتدرب لساعات من دون ملل، والفضل الكبير للمدربة سراب خليل التي تعمل باحترافية كبيرة وقد لاحظت شغفي وموهبتي فكانت خير عون لي، إضافة الى تحمل أهلي لتكاليف تدريبي ومواظبتهم على الاهتمام بلعبتي وتشجيعي وتأمين كل ما يلزم لي من أدوات.
بطولة الجمهورية الأخيرة هي البطولة الأولى للاعبة حلا، والتي وجدت صعوبة في أنها كانت المرة الأولى ولا تعرف مستوى اللاعبات المنافسات، وكونها خضعت لتدريب مستمر لمدة شهرين ونظام غذائي صحي ومع تنظيم الوقت بين الدراسة والتدريب كان الفوز حليفها.
هذه الفتاة ذات الاثني عشر عاماً تراها المدربة سراب خليل خامة ستصل إلى الأولمبياد، وفي هذا تقول: لما وجدت حلا شغوفة جداً وتبقى لساعات في الصالة وتتقن بسرعة الحركات المطلوبة ما كان مني إلا أن أعمل معها واهتم بها، فحققت ما حلمنا به معاً، علما أنه لا بطولة على مستوى المحافظة، فشاركت ببطولة الجمهورية مباشرة وحققت ثلاث ميداليات وأنا فخورة بها وبفتيات الجمباز الإيقاعي بطرطوس، مع الإشارة إلى إلى أن هذه الرياضة تحتاج للدعم كونه لا يتوفر أي من الأدوات اللازمة لها، وغالباً يجلبها الاتحاد الرياضي من خارج القطر.
وعن اللاعبات ومدى تطور هذه اللعبة بمحافظة طرطوس لفتت خليل الى أنه لديها في صالة طرطوس خمسة براعم وست صغيرات وخمس ناشئات وأربع سيدات، وهناك إقبال على احتراف هذه الرياضة لجمالها وعالميتها.

 

سيرياهوم نيوز3 – صحيفة الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 ملايين يورو لرونالدو كرواتب متأخرة

سيتوجّب على يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم دفع 9.7 ملايين يورو (10.4 ملايين دولار) للاعبه السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو كرواتب متأخّرة عن موسم 2020-2021، وفقاً لما ...