آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » جديد ماسك: خدمة الاتصالات الصوتية والمرئية عبر “تويتر”

جديد ماسك: خدمة الاتصالات الصوتية والمرئية عبر “تويتر”

كشف الملياردير الأميركي ورئيس شركة “تويتر” إيلون ماسك، الذي يهدف إلى جعل الشبكة تطبيقاً “متعدد الأغراض”، أنه سيكون من الممكن قريباً إجراء مكالمات صوتية ومرئية من المنصة.

ماسك أعلن عبر “تويتر  أن “إضافة الدردشات الصوتية والمرئية قريباً من حسابكم إلى أي مستخدم لهذه المنصة، ما سيسمح لكم بالتحدث إلى أشخاص في أي مكان في العالم من دون إعطائهم رقم هاتفكم”.

 

وعليه، سيقدم تويتر أداة مشابهة لتلك المتوافرة حالياً على شبكتَي إنستغرام وفيسبوك خصوصاً.

الملياردير الشهير الذي اشترى المنصة مقابل 44 مليار دولار في نهاية تشرين الأول/أكتوبر، يتطلع إلى إتاحة إمكان تشفير الرسائل الخاصة.

وكتب “هذا النظام سيصبح أكثر تعقيداً بسرعة”.

ومنذ تسلّمه رئاسة تويتر، أجرى إيلون ماسك سلسلة تغييرات، مضيفاً ميزات جديدة على الخدمة، أحياناً بطريقة فوضوية.

وكان قد أعلن في تشرين الثاني/نوفمبر عزمه على تحويل تويتر إلى تطبيق “متعدد الأغراض” يسمح، من بين أمور أخرى، بالرسائل المشفرة والتغريدات الطويلة ووسائل الدفع.

ومنذ سيطرة ماسك على “تويتر”، أدت محاولاته المتعثرة لتجديد خاصية العلامة الزرقاء للتحقق من المستخدم من خلال خدمة اشتراك  مثيرة للجدل إلى إنشاء عدد كبير من الحسابات المزيفة ودفعت كبار المعلنين إلى الابتعاد عن المنصة.

وبالتوازي، أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”، إنّه “يفكر بجدية” في بناء منصة جديدة  للتواصل الاجتماعي.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذكاء الصنعي واستخداماته بمجالات الطب والاتصالات والهندسة محاور مؤتمر المعلوماتية الأول بحمص

محاضرات حول الروبوتات والرؤية الحاسوبية واستخدام الذكاء الصنعي ودوره في مجال الاتصالات الحديثة وهندسة العمارة والبحث العلمي والنمذجة الجزيئية وتطوير الأدوية، أبرز محاور مؤتمر المعلوماتية ...