آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » جريح الوطن يكرم 16جريحاً متفوقاً هذا العام.. سقراط يستعرض قصة نجاح أول جريح حصل على الدكتوراه

جريح الوطن يكرم 16جريحاً متفوقاً هذا العام.. سقراط يستعرض قصة نجاح أول جريح حصل على الدكتوراه

احتفل مشروع جريح الوطن بـ16 جريحاً ممن تفوقوا في الشهادتين الإعدادية والثانوية والمرحلة الجامعية لعام 2021 – 2022، ضمن تكريم أقيم في المركز الثقافي بطرطوس، بحضور عدد كبير من الجرحى الناجحين في شهادتي التعليم الأساسي والثانوي هذا العام والمشاركين في مخيم الناجحين المُقام في محافظة طرطوس.

في الحفل تحدّث سقراط أحمد – وهو أول جريح حرب حصل على درجة الدكتوراه في الهندسة الزراعية- عن قصة نجاحه الملأى بالتصميم والتميّز، داعياً كل زملائه الجرحى إلى متابعة تعليمهم. بينما ألقى الجريح عبيدة الحاج المتفوق الأول في الشهادة الثانوية العلمية لهذا العام كلمة الجرحى المتفوقين، أكد فيها تمسّك الجرحى بالقلم والكتاب والعمل، وحرصهم على متابعة تحصيلهم العلمي بعدما أدّوا واجبهم الوطني بأمانة وصدق.

وقدّمت فرقة وكورال الجريح آصف سليمان خلال الحفل معزوفة وطنية، تلاها فيديو قصير يتضمن محطات من رحلة الجرحى المتفوقين في كل المراحل الدراسية، والدعم الذي يقدّمه مشروع جريح الوطن لمساعدتهم على تجاوز الصعوبات وتحقيق إنجازاتهم العلمية.

وألقى العماد محمود الشوا رئيس اللجنة المشتركة لمشروع جريح الوطن، نائب وزير الدفاع كلمةً، أكد فيها أن الجرحى هم أبطال في الحرب والسلم والعلم والعمل، وأن مصفوفة الدعم التعليمي عندما انطلقت لم يكن الهدف منها تحصيل الجرحى للشهادات العلمية فقط، بل الهدف الأعمق هو امتلاكهم الأدوات المناسبة والاختصاص العلمي الذي يؤهلهم للإنتاج والعمل في المجتمع، وبالتالي يكون العلم بوابتهم لمستقبل أفضل.

وجرى خلال الحفل توزيع شهادات التكريم على الجرحى المتفوقين من كل المراحل الدراسية والموزعين بين 6 جرحى في الشهادة الإعدادية، و7 جرحى في الثانوية، و3 جرحى جامعيين من مختلف المحافظات السورية.

الجدير ذكره أن مشروع جريح الوطن وسّع مصفوفة الدعم التعليمي خلال عامي 2021 و2022، واضعاً التعليم الجامعي أمام شرائح العجز كافة بما فيها شريحة العجز الجزئي، وبالتالي تضاعفت أعداد الجرحى الذين استفادوا من الدعم التعليمي ليستكملوا تحصيلهم العلمي.

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هكذا نخفف من قلق أطفالنا وتوترهم خلال فترة الامتحانات

تعدّ فترة الامتحانات من أكثر الفترات توتراً وضغطاً على الطلاب، حيث يتعرضون للضغوطات النفسية والمدرسية نتيجة التحضير للامتحانات والضغط لتحقيق النجاح. ويرى الخبراء أنه يقع ...