آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » جنرال أميركي: أوكرانيا لن تنتصر في الحرب وهي في وضع دفاعي

جنرال أميركي: أوكرانيا لن تنتصر في الحرب وهي في وضع دفاعي

جنرال أميركي يقول إنّ القوات المسلّحة الأوكرانية قد تغيّر المشهد في ساحة المعركة في حال حصلت على دبابات أميركية وصواريخ بعيدة المدى.

 

أعرب الجنرال المتقاعد في الجيش الأميركي، باري ماكافري، عن اعتقاده بأنّ أوكرانيا لن تكون قادرة على تحقيق الانتصار، وهي تقف في موقفٍ دفاعي، كما هي حالياً.

 

وقال الجنرال في حديث مع قناة “MSNBC” الأميركية إنّ تغيير الوضع في الميدان، يتطلب من الجيش الأوكراني “أخذ زمام المبادرة”.

 

وأضاف: “من أجل تحقيق ذلك الجيش بحاجة إلى وسيلة تساعدهم للخروج من هذا الوضع”.

وأوضح ماكافري، إنّ القوات المسلّحة الأوكرانية قد تستطيع تغيير المشهد في ساحة المعركة بمساعدة صواريخ من طراز “أرض-أرض” بعيدة المدى، بالإضافة إلى دبابات “M1” الأميركية.

 

وأشار الجنرال المتقاعد إلى أنّ “الجيش الأوكراني سيكون حينها قادراً على التضييق على القوّات الروسية، وليس القضاء عليها”.

 

الدعم الأميركي اللامحدود لأوكرانيا

وفي السياق، نشرت مجلة “أميركان ثينكر” مقالاً، أشارت فيه إلى أنّ الولايات المتحدة أصبحت “مصدر تمويل دائماً لأوكرانيا”، الأمر الذي سيسبّب مشاكل داخلية لواشنطن.

 

وذكر المقال أنّ “الولايات المتحدة أصبحت بنك أوكرانيا”، وأنها تعطي الأموال عندما تطلبها كييف، “بينما لا ننتبه لطلبات مواطنيها الذين يعانون”.

 

كذلك، أفادت صحيفة “بوليتيكو” الأميركية، قبل يومين، أنّ البنتاغون يناقش تدريب القوات المسلحة الأوكرانية على تشغيل نظام “باتريوت” الصاروخي، في قاعدة عسكرية في الولايات المتحدة، وفقاً لمسؤولين في وزارة الدفاع الأميركية.

 

في المقابل، أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمس الخميس، أنّ منظومة باتريوت للدفاع الجوي، التي تقدّمها الولايات المتحدة إلى أوكرانيا، هي منظومة أسلحة “متقادمة وأقل فاعلية من صواريخ أس-300 الروسية” يمكن لروسيا مواجهتها.

 

يذكر أن مجلسي النواب والشيوخ الأميركيين وافقا على ميزانية الدولة للسنة المالية 2023، والتي تبلغ قيمتها نحو 1.7 تريليون دولار.

 

وتنص الميزانية على تخصيص 858 مليار دولار للاحتياجات الدفاعية، بالإضافة إلى 45 مليار دولار للاحتياجات المتعلقة بمساعدة أوكرانيا وحلفاء واشنطن في “الناتو”.

 

سيرياهوم نيوز 1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اغتيال قائد بارز في “حزب الله” يُلهب الحدود الإسرائيلية–اللبنانية.. قصف متبادل وتصعيد ساخن وصافرات الإنذار لا تتوقف

ألهب إعلان إسرائيل اغتيالها قائدا في “حزب الله” بمنطقة صور بجنوب لبنان، الأوضاع على الحدود بين الطرفين. وذكرت هيئة البث العبرية الرسمية أن عدة مناطق ...