آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » جيجل: مدينة ساحلية تاريخية ووجهة سياحية رائعة في الجزائر

جيجل: مدينة ساحلية تاريخية ووجهة سياحية رائعة في الجزائر

جيجل هي إحدى المدن الساحلية الجميلة التي تقع على سواحل البحر الأبيض المتوسط ​​في ولاية جيجل الجزائرية. تعتبر جيجل واحدة من الوجهات السياحية المفضلة، خاصة خلال أشهر الصيف، حيث تجمع بين الأماكن السياحية الرائعة، والشواطئ الرملية الناعمة، والمقابر الفينيقية التاريخية، والمناظر الطبيعية الساحرة.

لمحة تاريخية:

تاريخ جيجل غني، حيث كانت تسكنها في البداية قبائل البربر، ولا سيما قبيلة كتامة. وكمركز تجاري فينيقي، شهدت جيجل تغيرًا مستمرًا عبر العصور، حيث مرت بيد الرومان والوندال والعرب والعثمانيين، وأخيرًا تحررت الجزائر من فرنسا في عام 1962.

وسائل النقل:

يخدم مطار جيجل فرحات عباس المدينة، حيث توفر الخطوط الجوية الجزائرية وطيران البحر الأبيض المتوسط رحلات منتظمة. يتوفر نقل عام بواسطة الحافلات للوصول إلى المدن والبلدات الرئيسية في شمال الجزائر.

الوقت المثالي للزيارة:

تستقبل جيجل الزوار على مدار العام، وخاصة خلال أشهر الصيف بين مايو وسبتمبر، حيث يمكن للزوار استكشاف جمال الشواطئ والتمتع بالطقس اللطيف.

التسوق:

تتميز جيجل بمجموعة من المطاعم والمقاهي على طول شواطئها، ويمكن شراء السجاد والملابس المحلية. كما تستقبل المتاجر ببطاقات الائتمان لراحة الزوار.

مناطق جذابة في جيجل:

حديقة تازة الوطنية:

تعتبر مسافة قريبة، حيث تجمع بين الكهوف الأثرية والشواطئ والمناظر الطبيعية. يمكن للزوار استكشاف أنواع مهددة بالانقراض والاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة.

حديقة الحيوانات:

تعتبر وجهة ممتعة لجميع الفئات العمرية، حيث يمكن للزوار مشاهدة مجموعة متنوعة من الحيوانات المفترسة والأليفة.

ميناء جيجل:

يقدم تجربة ساحلية رائعة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بإطلالات بحرية رائعة والتجول في أسواق الميناء.

قلعة جيجل:

تعد منطقة تاريخية هامة، وتوفر إطلالات بانورامية على المنطقة وتقديم رؤى عن التاريخ الجزائري.

حديقة قورايا الوطنية:

تقع على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​وتوفر فرصًا رائعة للمشي ومشاهدة الحياة البرية والنباتات.

استمتع بزيارتك إلى جيجل، المدينة الساحلية الجميلة، واستكشف تاريخها وجمالها الطبيعي، وتمتع بتجربة فريدة في هذه الوجهة السياحية الرائعة في الجزائر.

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم
x

‎قد يُعجبك أيضاً

منتجع”بلو بي السياحي”علامة فارقة على شاطئ طرطوس : جورية: تقديم أفضل الخدمات وبأسعار تنافسية لتحقيق نقلة نوعية في مجال العمل السياحي رغم الصعوبات التي نواجهها

عتبر منتجع “بلوبي”السياحي الكائن على شاطئ مدينة طرطوس الجنوبي من المنتجعات المميزة في الساحل السوري من حيث موقعه وكوادره وخدماته وأسعاره المنافسة بشهادة المصطافين الذين ...