آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » “جي بي مورغان” يستبعد أن تخترق أسعار النفط الـ 100 دولار للبرميل

“جي بي مورغان” يستبعد أن تخترق أسعار النفط الـ 100 دولار للبرميل

أعلن محللون لدى البنك الأميركي الكبير “J.P.Morgan” استبعادهم أن تخترق أسعار النفط مستويات 100 دولار للبرميل هذا العام، إلا في حالة وجود محركات جيوسياسية كبيرة.

وجاء ذلك وسط احتمالات بأن تزيد “أوبك+” الإمدادات، وأن تتعافى التدفقات الروسية بحلول منتصف العام الجاري.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مذكرة للمصرف الأميركي جاء فيها: “من غير المرجح أن يدافع تحالف “أوبك+”عن حد أدنى للأسعار عند 80 دولاراً، وبالتالي فإنه لن يحتاج لخفض حصص الإنتاج هذا العام”.

وقال المصرف الأميركي: “المجموعة قد تضيف بدلاً من ذلك 400 ألف برميل يومياً إضافياً للمعروض”.

كما أضافت المذكرة أنها تتوقع أن تستورد الصين كمية قياسية من الخام في 2023، بسبب الطلب المتزايد على الوقود مع ارتفاع معدلات السفر في أعقاب إلغاء قيود “كورونا”.

وفي وقت سابق، أكدّ وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، على أنّ تحالف “أوبك +” ملتزم بالاتفاق الذي تم إنجازه أواخر 2022 لبقية العام الحالي.

وتأتي تصريحات عبد العزيز بن سلمان في وقت قررت منظمة “أوبك” وشركاؤها “أوبك +” تحديد أهداف إنتاج ثابتة لعام كامل مقبل، حيث أشار المسؤولون الرئيسيون إلى أنهم يعتزمون ترك الحصص دون تغيير طوال عام 2023.

وأضاف أنّ “الاتفاق الذي أبرمناه في تشرين الأول/أكتوبر سيظل نافذاً لبقية العام.. نقطة أول السطر”، متابعاً: “يجب التأكد من أن الإشارات الإيجابية التي شهدتها السوق قابلة للاستمرار”.

يُشار |إلى أن منظمة “أوبك” توقعت أن يتجاوز الطلب على النفط هذا العام مستويات ما قبل جائحة “كورونا”، ليصل إلى 102 برميل يومياً. كما توقع الأمين العام للمنظمة هيثم الغيص، أن يصل الطلب إلى 10 ملايين برميل في اليوم بحلول 2025.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المخلّصون الجمركيون: لسنا فاسدين … جمعية المخلصين : كل ملفات الفساد والتزوير في البيانات من نفذها «شقيعة» ومن يطلق عليهم «مستعيرو الأختام»

عبد الهادي شباط   كشفت وزارة المالية عن نقاش بين الوزارة والمخلصين الجمركيين قالت إنه يهدف لتسهيل عملية الاستيراد وتحفيز حركة التجارة، وإن وزير المالية ...