آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » حب دوار الشمس… لصحة القلب

حب دوار الشمس… لصحة القلب

حب دوار الشمس يعتبر من البذور التي تساعدك على الوقاية من بعض الأمراض، يمكنك الآن التعرف على فوائد حب دوار الشمس وأهم أضراره الصحية.

يحتوي حب دوار الشمس على الكثير من العناصر الغذائية الهامة والضرورية التي يحتاجها الجسم مثل المعادن ومضادات الأكسدة مما يجعله مفيدا للصحة والوقاية من الأمراض المختلفة، فيما يلي فوائد حب دوار الشمس الصحية وأهم أضراره.

فوائد حب دوار الشمس الصحية:
– يحتوي حب دوار الشمس على الألياف التي بدورها تساعد على الشعور بالشبع وإبطاء عملية الهضم، إلى جانب هذا فإنه يحتوي على الدهون غير المشبعة والبروتينات.

– زيادة الكتلة العضلية بالجسم؛ مما يساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية، وهذا لاحتوائه على نسبة جيدة من البروتين، مما يقلل من الوزن الزائد بالجسم.

– تحسين عمليات الأيض بالجسم، وهذا لاحتواء حب دوار الشمس على حمض البانتوثنيك الذي يساعد تحويل الكربوهيدرات والبروتينات بالجسم إلى طاقة.

فوائد حب دوار الشمس للقلب:
يحتوي على نسبة عالية من فيتامين هـ والذي يعتبر من أحد مضادات الأكسدة، والذي له دور مهم في حماية القلب والشرايين من الإصابة بالأمراض المختلفة، كما أن حب دوار الشمس يساعد على التقليل من ارتفاع ضغط الدم.

الوقاية من السرطان:
من أهم الفوائد المميزة لحب دوار الشمس أنه يساعد على الوقاية من مرض السرطان، وهذا لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من التعرض إلى الجذور الحرة المسببة لمرض السرطان.

فوائد حب دوار الشمس للمعدة:
يساعد على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي والمعدة والوقاية من الإصابة بالمشكلات في القولون، كما أنه يساعد على إدرار البول مما يساعد في الحفاظ على صحة الكلى.

فوائد حب دوار الشمس للبشرة:
– يعزز حب دوار الشمس من صحة ونضارة البشرة، حيث إنه يساعد على ترطيب البشرة بشكل جيد ويحميها من الجفاف.

– بفضل مضادات الأكسدة فإنه يساعد على التقليل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة.

– حماية البشرة من أشعة الشمس الفوق بنفسجية، كما أنه يساعد على علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الكلف والأكزيما.

– تجديد خلايا البشرة مما يمنحها الحيوية والنضارة.

أضرار الإفراط في حب دوار الشمس:
– قد يتسبب الإفراط في تناول حب دوار الشمس في التعرض للحساسية تجاه البذور.

– الإصابة بالإمساك أو الإسهال عند تناوله بكثرة.

– الإفراط في تناوله قد يتسبب في الإضرار بالكلى، وهذا لاحتوائه على نسبة كبيرة من الصوديوم.

سيرياوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النشاط البدني يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

توصلت دراسة حديثة إلى أن النشاط البدني يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق تقليل نشاط الدماغ المرتبط بالتوتر. حيث خضعت مجموعة فرعية ...