آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » حفر بئر في قرية ضهر بشير بدعم من جمعية السبيل الخيرية لتحسين الواقع المائي في 6 قرى وصيانة لشبكات المياه في عدة مواقع 

حفر بئر في قرية ضهر بشير بدعم من جمعية السبيل الخيرية لتحسين الواقع المائي في 6 قرى وصيانة لشبكات المياه في عدة مواقع 

 

شارفت أعمال حفر بئر ضهر بشير الواقع ضمن قطاع وحدة مياه الصفصافة على الإنتهاء، حيث وصلت إلى عمق 390م من أصل 450م وفق الدراسة المعدة من المؤسسة العامة لمياه الشرب بطرطوس.

البئر الذي يتم حفره من قبل جمعية السبيل الخيرية وستجهزه المؤسسة العامة لمياه الشرب بطرطوس هو بئر داعم لمشروع الهرمل ومن المنتظر عند استثماره أن يحسّن بشكل كبير الواقع المائي في قرى( الهرمل _ ضهر_بشير _ التوانين _ المعيصرات أبولي _ فتاح ابولي)كونه سيدعم المشروع المغذي لها ويخفف الضغط عنه.

من جهة ثانية تستمر كوادر وورش المؤسسة العامة لمياه الشرب بطرطوس بإجراء الصيانات اللازمة في مختلف مناطق المحافظة لتقليل الهدر ومعالجة التسريب الذي يصيب شبكاتها من أجل تحسين الخدمة المقدمة للإخوة المواطنين.

وضمن هذا الإطار قامت وحدة مياه بانياس بتنفيذ خط بولي إيتلين /75/ ملم بطول /350/ م في قرية الجويبات مايزيد من رقعة القطاع المخدم.

وتم ضبط تسريب من خط ضخ جليتي الزريريه بولي ايتلين /90/ملم في مشروع بلوزة.

أما وحدة مياه ريف طرطوس فقد أصلحت خط ضخ منية يحمور قطر /110/ مم من خلال استبدال وصلة بطول /3/م بعد تعرضها لشق طولي واستبدلت /3 /سكر في قرية بزاق كانت معطلة وأثّرت على وصول المياه إلى احدى الحارات.

وأصلحت كوادر وحدة مياه مشتى الحلو عطل في خط حديد مزيبق قطر /1.5إنش في قرية كفرون بشور.

(سيرياهوم نيوز1-المكتب الإعلامي للمحافظة)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ دمشق : أخذنا بجميع الآراء والملاحظات … نفق المواساة في الخدمة غداً بعد أعمال تنفيذ استمرت 11 شهراً

فادي بك الشريف   كشف محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي عن انتهاء أعمال إنجاز نفق المواساة على أن يفتتح رسمياً اعتباراً من صباح الغد بعد ...