آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » حملة التقصي عن السرطان تشهد إقبالاً كبيراً من أهالي السقيلبية بريف حماة

حملة التقصي عن السرطان تشهد إقبالاً كبيراً من أهالي السقيلبية بريف حماة

عبدالله الشيخ وإيفانا ديوب

استقطبت الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان أعداداً كبيرة من أبناء منطقة السقيلبية بريف حماة، لإجراء الفحوصات اللازمة لسرطانات الثدي وعنق الرحم والبروستات، التي تقدمها الحملة مجاناً.

وقال مدير المنطقة الصحية في السقيلبية الدكتور أنور علي: إن أعداد المواطنين المستفيدين والمسجلين للاستفادة من هذه الفحوصات كانت كبيرة وأكثر من المتوقع، حيث يتم يومياً إدخال بيانات العشرات من أهالي المنطقة، وهذا يدل على حجم زيادة الوعي والإدراك لدى الأهالي لضرورة إجراء هذه الفحوصات.

ونوه علي بجهود الأطباء والكادر الصحي والجمعيات الأهلية في التنظيم، وتأمين الخدمات الطبية اللازمة لأبناء المنطقة.

بدوره لفت مدير المشفى الوطني بالسقيلبية الدكتور جورج الوكيل في تصريح لـ سانا إلى التوافد الجيد للمواطنين لإجراء الفحوصات والتحاليل للتقصي عن حالات السرطان، مع استمرار الفرق الطبية باستقبال المراجعين، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة مجانا حتى التاسع من تشرين الثاني المقبل، مبيناً أن كوادر المشفى الطبية والتمريضية تعمل منذ اليوم الأول بشكل فاعل وجهد مكثف في إطار الحملة.

بدورها رئيسة التمريض العام بالمشفى الوطني بالسقيلبية الممرضة إلهام قطعان، ذكرت أنه يتم استقبال السيدات يومياً من أعمار فوق الأربعين لإجراء الماموغراف لهن، في حين يخضع الرجال لتحليل كشف سرطان البروستات، حيث يتم استقبال من 20 إلى 25 شخصاً يومياً، مؤكدة حرص  القائمين على الحملة على تقديم أفضل الخدمات لجميع المراجعين بهدف تحقيق الغاية منها في التقصي المبكر عن أي حالة سرطان لأن ذلك سبيل الشفاء.

ومن المراجعين تحدث محمد سلوم إن ما دفعه لإجراء الفحوصات شعوره بالألم، ومعاناته من التهابات مزمنة في البروستات، حيث خضع لفحص (بي سي ا) للاطمئنان على صحته، بالمقابل وجهت زوجته منال الأحمد نصيحة للنساء بضرورة تسجيل أسمائهن للقيام بفحص سرطان الثدي بغية صون صحتهن والحفاظ على عائلاتهن، لأن الكشف المبكر عن المرض يخفف من التكاليف ومن معاناة رحلة العلاج.

يشار إلى أن العيادات الطبية المتنقلة توجد في منطقة السقيلبية حتى الـ 23 من الشهر الجاري، وكذلك في كل من مناطق سلحب وشطحة والفريكة.

سيرياهو نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لا ينبغي تشغيل المروحة ليلاً أثناء النوم

  حذر أحد الخبراء من تشغيل مروحة الهواء طوال الليل بسبب بعض المخاطر الصحية التي قد تنجم عن ذلك.   وأكد خبير النوم مارتن سيلي ...