آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » خروج مطار صنعاء الدولي عن الخدمة جراء غارات النظام السعودي

خروج مطار صنعاء الدولي عن الخدمة جراء غارات النظام السعودي

أعلن وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد اليمنية رائد جبل خروج مطار صنعاء الدولي عن الجاهزية جراء الغارات التي شنها طيران النظام السعودي امس

وأوضح جبل في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن النظام السعودي يهدف من خلال  استهداف مطار صنعاء الدولي إلى إعاقة وصول المساعدات الإنسانية المقدمة للشعب اليمني وعرقلة رحلات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في اليمن متجاهلاً كل المواثيق والاتفاقيات الدولية التي تجرم استهداف المطارات المدنية وفي مقدمتها اتفاقية شيكاغو.

وأوضح جبل أن المطار كان يقدم خدماته الملاحية لطائرات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بكل مهنية وجهوزية فنية حسب الاشتراطات والمتطلبات الدولية المعمول بها في المطارات العالمية مشيراً إلى أن استهداف المطار يأتي في إطار استهداف الأعيان المدنية المحمية بالقانون الدولي.

كما طالب جبل الأمم المتحدة بالتحرك الفوري لإيقاف هذا الاستهداف الممنهج للمطار الذي سيعوق تحركاتها.

وكان طيران النظام السعودي استهدف مساء اليوم بثلاث غارات مطار صنعاء الدولي إضافة إلى عدد من المناطق الأخرى وسط العاصمة اليمنية ما تسبب بأضرار مادية كبيرة.

(سيرياهوم نيوز-وكالات-سانا٢١-١٢-٢٠٢١)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاحتلال يعترف بمقتل 5 من جنوده وإصابة 8 آخرين خلال مواجهات مع المقاومين في جباليا

“جيش” الاحتلال الإسرائيلي يعترف بمقتل 5 جنود من الكتيبة 202، لواء المظليين، وإصابة 8 آخرين في تفجير مبنى في جباليا شمالي قطاع غزة.   أقرّ ...