آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » خلال الأشهر الـ3 الماضية.. المؤسسة العامة للمناطق الحرة تحقق زيادة بالإيرادات بنسبة 196 % عن العام الماضي

خلال الأشهر الـ3 الماضية.. المؤسسة العامة للمناطق الحرة تحقق زيادة بالإيرادات بنسبة 196 % عن العام الماضي

 

سجلت الإيرادات الإجمالية للمؤسسة العامة للمناطق الحرة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري زيادة بمقدار 196 بالمئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

 

وأوضحت المؤسسة في تقرير لها أن الإيرادات الإجمالية للمؤسسة بلغت 46.433 مليار ليرة منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية آذار الماضي مقارنة بـ 15.664 مليار ليرة عن المدة ذاتها لعام 2023 حسب بيان المؤشرات المادية لأداء المؤسسة.

 

ووفق التقرير وصل رأس المال المستثمر في المناطق الحرة بالقطع الأجنبي إلى 371 مليون دولار بزيادة قدرها 3 ملايين دولار عن الفترة ذاتها لعام 2023، في حين بلغ إجمالي قيم البضائع والآليات الداخلة “المستوردة” إلى المناطق الحرة 424 مليار ليرة محققة زيادة قدرها 384 مليار ليرة عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

 

وبينت المؤسسة في تقريرها أن قيمة البضائع والآليات الخارجة “المصدرة” من المناطق الحرة سواء للوضع بالاستهلاك المحلي أو ترانزيت إلى خارج البلاد بلغت 432 مليار ليرة محققة بذلك زيادة قدرها 335 مليار ليرة عن الشريحة الزمنية ذاتها للعام 2023.

 

ولفتت المؤسسة إلى أن إجمالي الرسوم الجمركية التي حصلتها مديرية الجمارك العامة جراء وضع البضائع والآليات الموجودة في المناطق الحرة بالاستهلاك المحلي بلغ 39.456 مليار ليرة أما بالنسبة لعدد المستثمرين في مختلف فروع المناطق الحرة فوصل إلى 686 مستثمراً.

 

منار ديب

 

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز٣_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تقديم تسهيلات للصناعيين للحصول على الألواح الشمسية في اجتماع بوزارة الصناعة

متابعة لما أقرته اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء بجلستها المنعقدة في الثلاثين من نيسان الماضي فيما يتعلق بتقديم التسهيلات للصناعيين للحصول على الألواح الشمسية، ...