الرئيسية » من المحافظات » خمسة مليارات ليرة اعانة لمحافظة اللاذقية ..ومجلس المحافظة يوزعها في جلسة استثنائية بحضور المحافظ

خمسة مليارات ليرة اعانة لمحافظة اللاذقية ..ومجلس المحافظة يوزعها في جلسة استثنائية بحضور المحافظ

 

اقر مجلـس محافظة اللاذقيـــة توزيع الإعانـة الماليـة الممنوحـة للمحافظة والبالغة حوالي خمسة مليارات وتسعة وأربعون مليون ليرة سورية لتمويل أعمال منفذة في تجهيز البنى التحتية لمواقع انشاء الوحدات السكنية المؤقتة للمتضررين من الزلزال.

جاء ذلك جلسة استثنائية عقدها المجلس اليوم بحضور محافظ اللاذقية المهندس عامر اسماعيل هلال ، ترأسها المهندس تيسير حبيب رئيس المجلس، وبحضور مديري شركــة كهرباء اللاذقيـة المهندس جابر عاصي والخدمات الفنية المهندس محمد علي.

وجرى توزيع الاعانة الصادرة عن وزير الإدارة المحلية والبيئة بالقرار 1961 تاريخ 26 تشرين الثاني الماضي، بواقع 3.114 مليار ليرة لزوم أعمال تأمين التغذية الكهربائية لخمسة مواقع تنفذ فيها الوحدات السكنية المؤقتة، و 1.935 مليار ليرة سورية لتنفيذ أعمال تجهيز هذه الوحدات في النقعة والفيض بجبلة والغراف بمدينة اللاذقية.

وقبل اقرار توزيع الإعانة ، قدم مديرا شركة الكهرباء والخدمات الفنية شرحا عن الأعمال المنفذة في المواقع و الاستجابة العاجلة لتجهيز الأعمال للاستفادة من مبادرة الهلال الأحمر الاماراتي في انشاء الف وحدة سكنية مؤقتة للمتضررين.

وتناول عدد من اعضاء المجلس في مداخلاتهم بنود الإعانة المالية وتوزيعها،وتبعية المشاريع للوحدات الادارية المنفذة فيها ،والحاجة لتوفير دعم اضافي يتناسب مع حجم الاعمال المطلوبة بما فيها استكمال أعمال هدم وترحيل المباني المتضررة.

المحافظ هلال بين خلال رده على تساؤلات الأعضاء، أن المحافظة كان مطلوبا منها تجهيز البنى التحتيـة ” من ميــاه وكهرباء وصرف صحي واتصالات وتسوية موقع” بشـكل كامــل في المواقـع المتفق عليها مع الهلال الأحمر الاماراتي لانشاء الوحدات السكنية المؤقتة خلال فترة شهر كحد اقصى.

وقال..” على اثر ذلك وبالتنسيق مع وزير الادارة المحلية والبيئة ورئيس مجلس الوزراء تم تكليف الشركات الانشائية لانجاز هذه الاعمال،مؤكدا أن الاعمال تتم وفق المواصفات والشروط الفنية وبمتابعة دورية من فريق الهلال الاحمر الاماراتي وجهاز الاشراف في الشركات.
ولفت الى حجم الأعمال المتعلق بتجهيز مواقع الوحدات السكنية المؤقتة،إضافة الى وجود اعمال اخرى متعلقة بهدم المباني وترحيل الانقاض وتحتاج الى تمويل اضافي مؤكدا في الوقت نفسه أن الحكومة مستمرة بتوفير الدعم والتمويل لهذه الاعمال كما تعمل على توفير الدعم لانشاء الابراج السكنية للمتضررين.

من جهته، نوه المهندس حبيب بالدعم الحكومي والجهود التي بذلتها المحافظة للمتابعة،مشيرا الى الاهمية الانسانية والاجتماعية لمشروع الوحدات السكنية التي ينفذها الهلال الاحمر الاماراتي ودوره في دعم خطة الحكومة للتعافي من تداعيات الزلزال.

 

 

(سيرياهوم نيوز ٢-المكتب الاعلامي )

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ الحسكة يبحث مع المديرة الإقليمية لليونيسيف زيادة دعم مشاريعها في المحافظة

بحث محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح مع المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أديل خضر زيادة الدعم المقدم للمشاريع الإنسانية ...