آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » خمس طائرات غريبة من تاريخ الطيران.. أحدها كان يُلقب بالـ ‘حامل’ (صور)

خمس طائرات غريبة من تاريخ الطيران.. أحدها كان يُلقب بالـ ‘حامل’ (صور)

تعجبنا دائماً الطائرات بأشكالها وأحجامها المتنوعة. وفي هذا السياق، نجد بعض الطائرات التقليدية، وبجانبها بعض الطائرات الغير التقليدية التي تتميز بتاريخها المميز وتصميمها الفريد.

  1. غوبي الحامل (Pregnant Guppy) يعتبر طائرة “غوبي الحامل” واحدة من أكثر الأسماء غير التقليدية في عالم الطيران. صممت لنقل البضائع الكبيرة لصالح وكالة الفضاء الأمريكية (NASA). تم تحويل طائرات Boeing 377 Stratocruisers إلى خط طائرات “Guppy” لتلبية احتياجات نقل البضائع الكبيرة، وكانت تستخدم لنقل المركبات الفضائية والمعدات الثقيلة.

  2. حوض الاستحمام الطائر (NASA M2-F1) كانت هذه الطائرة نموذجية خفيفة الوزن وغير مزودة بمحركات، صممت لاختبار تصميم جسم الرفع بدون أجنحة. كان لديها هيكل غير تقليدي وتم تصميمها بدون أجنحة لهبوط مركبات فضائية أفقيا بعد عودتها إلى الغلاف الجوي.

  3. القارب الطائر (Hughes H-4 Hercules) تعد “هيوز هيركيوليس” أكبر قارب طائر تم بناؤه، وكان يهدف لنقل البضائع جواً عبر المحيط الأطلسي خلال الحرب العالمية الثانية. اشتهرت بكونها بنيت بشكل كامل من الخشب بسبب قيود الاستخدامات المعدنية خلال زمن الحرب.

  4. إدجلي أوبتيكا (Edgley EA-7 Optica) تم تطويرها كبديل منخفض التكلفة لطائرات الهليكوبتر التقليدية. كانت ذات تصميم فريد يتيح رؤية بانورامية بزاوية 270 درجة، وقدرة على إجراء مراقبة منخفضة السرعة.

  5. فوت V-173 (Vought V-173) تعرف بـ “Flying Pancake”، كانت هذه الطائرة تجريبية ذات تصميم فريد بشكل قرصي. على الرغم من تصميمها المميز، فإنها لم تحقق النجاح المطلوب بسبب اهتزازات غير مرغوب فيها أثناء الرحلة.

تلك هي بعض القصص المثيرة للاهتمام عن الطائرات غير التقليدية. يظل عالم الطيران مليئًا بالإبداع والتطورات المثيرة التي تجعلنا نتساءل دائمًا عن المزيد من المستقبل وما سيحمله لنا.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تدمر في الوجدان الشعبي والتراثي المادي واللامادي … الموروث الشعبي هو ثقافة أجيال وذاكرة وطن بآماله وأحلامه وتطلعاته

عبد الحكيم مرزوق   بين العامية والفصحى عوامل مشتركة تتضافر لتعكس لنا تاريخ الشعوب وعاداتها وهي نفسها الأسباب التي حدت بالدارسين لدراسة التراث الشعبي في ...