الرئيسية » منوعات » دراسة: القطط تأكل 2000 نوع من الكائنات الحية

دراسة: القطط تأكل 2000 نوع من الكائنات الحية

أظهرت دراسة جديدة أن القطط تأكل أكثر من 2000 نوع من الكائنات الحية على مستوى العالم، بما في ذلك المئات من الأنواع المهددة بالانقراض.

فقد وصف فريق الدراسة القطط بأنها «من بين الأنواع الغازية الأكثر إثارة للمشاكل في العالم».

وقالت الدراسة، إن قائمة الكائنات التي تأكلها القطط تشمل الطيور والثدييات والحشرات والزواحف، مشيرة إلى أن 17 في المائة منها ذات أهمية للحفاظ على البيئة.

وفي المجمل، تأكل القطط 981 نوعاً من الطيور، و463 نوعاً من الزواحف، و431 نوعاً من الثدييات، وهو ما يمثل نحو 90 في المائة من الأنواع المستهلكة.

كما وجدت الدراسة أنها تتغذى على 119 نوعاً من الحشرات و57 نوعاً من البرمائيات.

ولفت الباحثون إلى أن القطط ضارة بشكل خاص في الجزر، حيث تأكل ثلاثة أضعاف عدد الأنواع المهددة بالانقراض، مقارنة بما تأكله في القارات.

وقد توصل فريق الدراسة إلى هذه الأرقام من خلال البحث في مئات الدراسات التي نشرت في السابق بالفعل.

ويعتقد الباحثون أن تقديراتهم النهائية متحفظة، وأن هذه الأرقام سوف ترتفع مع إجراء المزيد من الأبحاث المستقبلية.

وأثار تأثير القطط على الحياة البرية جدلاً حاداً في نيوزيلندا، حيث يقوم أحد السياسيين بحملة للقضاء عليها تماماً، كما تم إطلاق مسابقات تشجع الأطفال على إطلاق النار على القطط الضالة.

وفي أستراليا وحدها، تشير التقديرات إلى أن القطط تقتل أكثر من 300 مليون حيوان كل عام.

أما في مدينة فالدورف بجنوب غربي ألمانيا، فقد أُمر الناس بإبقاء قططهم في المنازل ومنعها من المغادرة لمدة ثلاثة أشهر في فصل الربيع، لحماية طيور «القبرة المتوجة»، المهددة بالانقراض، التي تتكاثر في ذلك الوقت.

سيرياهوم نيوز 2_الثورة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

زينة: لا أخشى البطولات الجماعية

كشفت الفنانة المصرية زينة عن رأيها في خوض مسلسلات البطولة الجماعية.   وأكدت أنها لا تخشى البطولات الجماعية في موسم رمضان، مشددةً على أن الماراثون ...