آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » دعم السيدات الأرامل المهجرات من قراهم بفعل الإرهاب في اللاذقية

دعم السيدات الأرامل المهجرات من قراهم بفعل الإرهاب في اللاذقية

 افتتح محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم والأب فرانشيسكو باتون حارس الأرض المقدسة ورشة لتدريب الخياطة أقامتها كنيسة قلب يسوع الأقدس لطائفة اللاتين في اللاذقية تستهدف السيدات الأرامل والوافدات إلى المحافظة.

وأوضح الأب فادي عازر راعي طائفة اللاتين في اللاذقية أن المشروع الآن في المرحلة الأولى ويضم حالياً 10 آلات خياطة مع خطة للتوسع ليضم 30 أخرى، لافتاً إلى أن الهدف الأساسي تدريب ودعم المستفيدات لإطلاق أعمال خاصة بهن وتمكينهن لتحسين المستوى المعيشي لأسرهن.

بدوره أشار المدرب في الورشة عصام يونس إلى أن الفكرة انطلقت من الرغبة بتأمين التدريب على مهن تمكن السيدات الأرامل من القيام بأعمال تساعدهن في حياتهن اليومية ودعم أسرهن فتم إحداث هذه الورشة لتكون مركز تدريب لمدة ستة أشهر لكل مستفيدة تكون نقطة انطلاق لها للعمل في هذا المجال سواء كعمل خاص أو في إحدى ورشات الخياطة والمعامل، مبيناً أن الورشة ستؤمن مستوى تدريب لائق على كل الأعمال المرتبطة بمهنة الخياطة خلال هذه الفترة.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ ريف دمشق يترأس اجتماعاً لصياغة التعليمات الناظمة لعمل اللجان التنموية والطوعية

محافظ ريف دمشق المحامي صفوان أبو سعدى اجتماعاً لوضع مقترحات للتعليمات التنفيذية الناظمة لعمل لجان العمل الطوعي ولجان التنمية المحلية في المجالس المحلية بما يتوافق ...