آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » رئيسي يدعو لوقف العدوان على قطاع غزّة.. وطرد “إسرائيل” من الأمم المتحدة

رئيسي يدعو لوقف العدوان على قطاع غزّة.. وطرد “إسرائيل” من الأمم المتحدة

الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي يؤكّد أنّ قضية فلسطين أصبحت قضية العالم وليس المسلمين فقط، مشدداً على أنّ قوّة إيران العسكرية رادعة لأعداء البلاد.

أكّد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليوم الأحد، أنّ الدول الغربية حاولت منع إيران من دعم القضية الفلسطينية واليوم وبعد 45 سنة من انتصار الثورة الإسلامية في إيران لا يزال مطلبنا هو تحرير القدس ودعم فلسطين.

 

وقال رئيسي في كلمة له خلال الذكرى الـ45 لانتصار الثورة الإسلامية في إيران إنّ الثورة الإسلامية حافظت على استقلال البلاد وسيادتها ولم تسمح للأعداء بأن يعتدوا على شبرٍ واحد من ترابها، متابعاً أنّ قائد الثورة والقادة الشهداء والحاج قاسم سليماني علمونا أننا نستطيع تطوير بلادنا وسنتخذ خطواتٍ كبيرة في هذا الإطار.

وأضاف أنّ قضية فلسطين، اليوم، أصبحت قضية العالم وليس المسلمين فقط وهذا بفضل الشعب الإيراني الذي علّم العالم المقاومة، مردفاً أنّ “ما يحصل في غزّة هو جريمة بحق البشرية والداعم للكيان المجرم هو أميركا وبعض الدول الغربية”.

 

وأكّد أنّ “الجمهورية الإسلامية تعتقد أن فلسطين هي القضية الأولى للعالم الإسلامي ويجب تحرير القدس”.

 

رئيسي يدعو إلى طرد الكيان الصهيوني من الأمم المتحدة

وبشأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة دعا رئيسي إلى إيقاف العدوان فوراً، مضيفاً أنّ “الكيان زائل وموته حتمي واليوم هو يكسب الوقت فقط”.

 

واقترح الرئيس الإيراني طرد الكيان الصهيوني من الأمم المتحدة، معقباً أنّ “من ينتهك مقررات الأمم المتحدة لا يمكنه أن يلتزم بقوانينها وأطرها ولذا يجب طرده”.

كما شدد على أنّ اللغة العسكرية حُذفت من قاموس الأعداء ولم تعد أداة تُخاطب بها إيران، معقباً أنّ “الجمهورية الإسلامية في إيران هي حاملة لواء محاربة الإرهاب”.

 

وتابع رئيسي أنّ سياسة إيران ثابتة لا شرقية ولا غربية و”لا أحد يُملي علينا ما نفعل نحن أصحاب القوة والقدرة والقرار”، مؤكداً أنّ “قوتنا العسكرية رادعة للعدو ولا أحد يستطيع أن يتوهّم أنّ باستطاعته الاعتداء على بلدنا”.

 

إيران مستقلة وتقرر مصيرها

وأكّد رئيسي أنّ “معيار الثورة الإسلامية هو صوت الشعب”، متابعاً أنّ الجمهورية الإسلامية نابعة من الشعب وتأخذ قوتها منه والانتخابات جزءٌ من هوية الجمهورية الإسلامية.

 

وأردف أنّ “الشعب الإيراني قرر أن يكون لبلده عزّة وسُلطة”، مشيراً إلى أنّ “الحرب المُركّبة التي يشنّها أعداء إيران لوقف تقدّم الشعب الإيراني فشلت بصمود الشعب”.

وعن مستقبل الثورة الإسلامية قال الرئيس الإيراني إنّ “إيران ماضية في مسيرتها والعقبات لا توقفها”، مضيفاً أنّ “إيران اليوم مستقلة وهي من تقرر مصيرها لا الشرق يقرر عنها ولا الغرب وهي مستمرة في ذلك”.

 

وأشار إلى أنّه “مرّ ذلك الزمن الذي كان يأتي فيه حكام الدول الغربية إلى إيران ويقررون عنها، لأنّ الثورة الإسلامية ضمنت الحرية في البلاد وهنا الشعب يُحترم رأيه ويتمّ تنفيذ إرادته”.

 

وأكّد رئيسي أنّ “الجمهورية الإسلامية في إيران هي أكثر دولة مُستقلة في العالم”، مبيناً أنّ رسالة الثورة الإسلامية هي رسالة الاستقرار ورسالة التصدي للأعداء.

 

وأعلن أنّ الحكومة الإيرانية تعمل لوصول المياه والكهرباء إلى مختلف المناطق واستطعنا إيصال المياه إلى أكثر من 3200 قرية.

وقبل أيام، أكّد قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي أنّ “مأساة غزة هي ليست مأساة العالم الإسلامي بل البشرية جمعاء وتدلّ على بطلان النظام العالمي”.

 

وشدّد على أنه في قضية غزة، يتوجب على كل الحكومات قطع مساعداتها السياسية والدعائية والتسليحية والتموينية عن الكيان الإسرائيلي.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق القمة العربية في المنامة.. بن سلمان يطالب بوقف العدوان على الفلسطينيين والحفاظ على أمن منطقة البحر الأحمر.. وملك البحرين يدعو إلى “مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط”.. وعباس يتّهم حماس بـ”توفير ذرائع” لإسرائيل لتهاجم غزة

  قال رئيس مجلس الوزراء، ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، إن السعودية تدعم إقامة دولة فلسطينية والاعتراف الدولي بها، مشيراً في المقابل إلى أن ...