الرئيسية » حول العالم » رئيس كوريا الجنوبية يتعهد ببذل “قصارى جهده” لعقد لقاء قمة جديد بين الرئيسين ترامب وكيم قبل شهر نوفمبر المقبل

رئيس كوريا الجنوبية يتعهد ببذل “قصارى جهده” لعقد لقاء قمة جديد بين الرئيسين ترامب وكيم قبل شهر نوفمبر المقبل

ذكر رئيس كوريا الجنوبية، مون جاي-إين أن بلاده ستبذل قصارى جهودها للمساعدة في الترتيب لمحادثات بين واشنطن وبيونج يانج قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي تجرى في تشرين ثان/نوفمبر المقبل، طبقا لما ذكرته شبكة “كيه.بي.إس.وورلد” الإذاعية الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء.

وقال مسؤول بارز من مكتب الرئاسة للصحفيين اليوم الأربعاء إن مون أدلى بهذه التصريحات، خلال مؤتمر عبر “الفيديو كونفرانس” مع زعماء الأتحاد الأوروبي أمس، وأوضح أنه يقصد بين الرئيس الامريكي، دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون.

وخلال القمة الافتراضية مع رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل ورئيسة المفوضية الأوروبية، أورزولا فون دير لاين أمس الثلاثاء، أعرب مون عن رغبته في عدم تبديد التقدم الذي تم إحرازه خلال المحادثات بين الكوريتين.

وأضاف الزعيم الكوري الجنوبي أنه سيعمل بصبر للحفاظ على الزخم من المحادثات التي جرت بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

 وقال المسؤول الكوري الجنوبي أنه تم نقل أفكار مون للولايات المتحدة، مضيفا أنه يبدو أنها أبدت تعاطفا وتحرز جهودا ذات صلة.

وتابع المسؤول أن المكتب الرئاسي والبيت الأبيض يتواصلان عن كثب منذ قيام كوريا الشمالية بنسف مكتب الاتصال بين الكوريتين الشهر الماضي.

 تأتي تصريحات مون قبل زيارة مقررة لنائب وزير الخارجية الأمريكي، ستيفان بيجون  إلى سول، المتوقع أن تتم في الأسبوع المقبل.

 

سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 1/7/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الولايات المتحدة: نتطلع لاستئناف محادثات السلام بشأن السودان الشهر القادم

المبعوث الأميركي الخاص إلى السودان يقول إن بلاده تتطلع إلى 18 أبريل/ نيسان لاستئناف محتمل لمحادثات السلام بشأن السودان في جدة.   تتطلع الولايات المتحدة ...