آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » روسيا: الولايات المتحدة أوصلت الصراع في الشرق الأوسط إلى نقطة اللاعودة

روسيا: الولايات المتحدة أوصلت الصراع في الشرق الأوسط إلى نقطة اللاعودة

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، تتحدث عن الوضع الذي وصل إليه الشرق الأوسط بسبب الولايات المتحدة.

 

روسيا

سياسة

اليوم 01:45

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن الولايات المتحدة أوصلت الوضع الأمني في الشرق الأوسط إلى نقطة اللاعودة.

 

وكتبت زاخاروفا عبر قناتها في “تيليغرام”: “ضامن الأمن في المنطقة أوصل الأمن إلى نقطة اللاعودة. ومرة ​​أخرى، لن يحاسب أحد في واشنطن على فظائعهم واستفزازاتهم؟”.

 

كذلك، طالبت روسيا من مجلس الأمن الدولي، التصويت غداً الاثنين، على مشروع قرار يدعو إلى هدنة “إنسانية فورية” بين فلسطين و”إسرائيل”.

 

بدوره، شبّه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، بحصار ألمانيا النازية، لمدينة لينينغراد الروسية خلال الحرب العالمية الثانية، داعياً إلى التوصل إلى حل للصراع من خلال الوساطة.

 

ويُعد حصار لينينغراد، أحد أحلك فصول الحرب العالمية الثانية، إذ حاصرت القوات الألمانية والفنلندية التابعة للزعيم الألماني النازي أدولف هتلر، مدينة لينينغراد في الاتحاد السوفياتي لما يقارب 3 سنوات، ما أدّى إلى خسائر في الأرواح قُدّرت بـ 1.2 مليون شخص (منهم 140 ألف طفل)، وعلى الرغم من ذلك قاوم السكان هناك بشجاعة وتمكّنوا من كسر الحصار.

 

وأشار بوتين إلى العدوان الإسرائيلي على غزة، وقال إنّ “قتل وإصابة المدنيين أمر غير مقبول”، مؤكّداً أنّ “الشعب الفلسطيني له الحق في إنشاء دولته، وقد وعدوه بذلك”.

 

كما اتهم بوتين الولايات المتحدة، الأربعاء الماضي، بتأجيج الوضع في الشرق الأوسط، من خلال إرسال حاملة الطائرات إلى البحر الأبيض المتوسط.

 

وتساءل بوتين عن سبب إرسالها، قائلاً: “لا أفهم لماذا ترسل واشنطن حاملات الطائرات إلى البحر المتوسط.. هل يريدون قصف لبنان أو إخافة أحد؟ هناك شعب لم يعد يخاف شيئاً”.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سلامي: “طوفان الأقصى” أوصلت جسد الاحتلال إلى مرحلة الموت السريري

قائد حرس الثورة في إيران يؤكد أن “طوفان الأقصى” أوصل جسد الاحتلال إلى مرحلة الموت السريري، وفي ذات الوقت شدد على أنّ مهمة ومسؤولية قوة ...