آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » كتائب القسام: استشهاد 3 مقاومين على الحدود الفلسطينية اللبنانية بعد الاشتباك مع العدو

كتائب القسام: استشهاد 3 مقاومين على الحدود الفلسطينية اللبنانية بعد الاشتباك مع العدو

كتائب الشهيد عز الدين القسّام، تزف ثلاثة شهداء لمجموعةٍ لها اقتحمت مواقع الاحتلال العسكرية على الحدود بين فلسطين المحتلة ولبنان، واشتبكت مع “الجيش” الإسرائيلي.

 

لبنان

سياسة

اليوم 02:24

شهداء كتائب القسّام – لبنان، أحمد عثمان ويحيى عبد الرازق وصهيب كايد (حركة حماس)

شهداء كتائب القسّام – لبنان، أحمد عثمان ويحيى عبد الرازق وصهيب كايد (حركة حماس)

نعت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، ثلاثةً من مقاوميها في لبنان، استشهدوا بعد اشتباكهم مع قوات الاحتلال، أمس السبت، شمالي فلسطين المحتلة.

 

وأعلنت الكتائب زفها الشهداء أحمد عثمان ويحيى عبد الرازق من مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين، وصهيب كايد من تجمع وادي الزينة.

 

وفي تفاصيل البيان، فإنّ مجموعةً من كتائب الشهيد عز الدين القسّام – لبنان، تقدّمت مساء الجمعة 13 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، للنفاذ نحو فلسطين المحتلة”، وتمكّنت من الاشتباك مع “جيش” الاحتلال الإسرائيلي والانسحاب بسلام.

 

وأضافت في البيان أنّه في صبيحة السبت، تمكّنت المجموعة من “تفجير السياج الحدودي” بين لبنان وفلسطين المحتلة، واستهداف دشمة المراقبة الإسرائيلية، “والنفاذ داخل فلسطين المحتلة بالقرب من مغتصبة مرغليوت الإسرائيلية”، واشتبكت مع العدو بمساندةٍ نارية من الأسلحة المتوسطة، مؤكّدة أنّ المجموعة أوقعت فيهم خسائر.

 

كما أوضح البيان أنّ طائرات الاحتلال الحربية، قامت أثناء الاشتباك باستهداف مجموعة المقاومين، ليرتقي الشهداء الثلاثة.

 

يُذكر أنّ مدفعية الاحتلال قصفت، أمس السبت، أحياءً سكنية ومنازل في مزارع شبعا، جنوبي لبنان، حيث استشهد مُسنين لبنانيَين، وهما رجلٌ وزوجته مِن جرّاء القصف المدفعي الإسرائيلي على المنطقة.

 

وقالت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، إنّ مجموعاتها “هاجمت مواقع الاحتلال في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، ‏وهي مواقع الرادار، ورويسات العلم، والسماقة، وزبدين ورمثا، بالصواريخ المُوجّهة وقذائف ‏الهاون، مؤكّدةً أنّها أصابتها إصاباتٍ دقيقة ومباشرة.

 

‏وقالت مصادر لبنانية إنّ اشتباكاً بالأسلحة المتوسطة والرشاشة في محيط موقع “رويسات العلم” الإسرائيلي جنوبي لبنان، وقع ظهر السبت.

 

من جانبه، أعلن “جيش” الاحتلال الإسرائيلي أنّه رصد “إطلاق 30 قذيفة هاون من لبنان” تجاه الأراضي المحتلة، وطلب من المستوطنين في المستوطنات القريبة من الحدود مع لبنان التزام الملاجئ فوراً.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف طوّر حزب الله تكتيكاته الأمنية والعسكرية؟ المقاومة استخدمت أقلّ من 20% مما يعرفه العدو

غسان سعود     كان الاجتماع الأميركيّ – الإيراني غير المباشر الأخير محدّداً في 8 تشرين الأول – أكتوبر 2023 في سلطنة عمان، إلا أن ...