آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » روسيا: بوارجنا استهدفت مواقع لـ “داعش” في عمق البادية السورية

روسيا: بوارجنا استهدفت مواقع لـ “داعش” في عمق البادية السورية

مصدر ميداني لـوكالة “سبوتنيك” الروسية، يتحدث عن تدمير أحد مقرات تنظيم “داعش” بين باديتي حماة وحمص، بصواريخ دقيقة.

 

كشف مصدر ميداني لـوكالة “سبوتنيك” الروسية، ليلة أمس السبت، أنّ البوارج الروسية التي ترسو قبالة السواحل السورية، أطلقت مجموعة من الصواريخ الدقيقة باتجاه مواقع تابعة لمسلحي تنظيم “داعش” في البادية السورية.

 

وأوضح المصدر أنّ “مواقع التنظيم الإرهابي، التي تم استهدافها تقع بين باديتي حمص وحماة”، مشيراً إلى أنه “بناء على معلومات استخبارية دقيقة متقاطعة مع عمليات استطلاع واسعة أجرتها القوات الجوية الروسية، تم تدمير أحد مقرات تنظيم “داعش” بين باديتي حماة وحمص، بعد منتصف ليلة السبت”.

 

كما أكّد المصدر أنّ “الاستهداف الصاروخي المركز تم عبر منصات أحد البوارج الروسية المتواجدة قبالة السواحل السورية”.

 

ويوم الجمعة، أفاد مصدر أمني سوري للميادين، باستشهاد 20 عسكرياً وإصابة 10 آخرين في كمين تعرضت له حافلة كانت تقلهم في ريف‌ دير الزور الشرقي شرقي سوريا.

 

وأوضح المصدر أنّ “مسلحين تابعين لتنظيم داعش نفّذوا كميناً استهدف حافلة مبيت عسكرية على طريق المحطة الثانية (تي 2) في بادية الميادين في ريف دير الزور الشرقي”.

 

وقبل نحو أسبوع، أعلن تنظيم “داعش” مقتل زعيمه “أبي الحسين القرشي” في اشتباكات في إدلب شمالي غربي سوريا، وفقاً لتسجيل صوتي نقلته وكالة “فرانس برس”.

 

وأكد التنظيم، في التسجيل، مقتل زعيمه الرابع “أبي الحسين القرشي” في اشتباكات مع “هيئة تحرير الشام” (جبهة “النصرة” سابقاً) في شمالي غربي سوريا، وأعلن أنه عيّن “أبو حفص الهاشمي القرشي” زعيماً جديداً للتنظيم.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة بغزة تستهدف مقرّ قيادة العمليات الإسرائيلية بجباليا وتوقع قوة راجلة بين قتيل وجريح وصفّارات الإنذار تُدوّي بمستوطنات الغلاف.. الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل جنديين في معركة بجنوب القطاع

قال الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد إن جنديين قتلا خلال معركة في الجزء الجنوبي من قطاع غزة. ويركز الجيش الإسرائيلي هجومه حاليا على جنوب غزة حيث ...