آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » روسيا تتوقع أن يصل حجم التجارة مع الصين إلى 200 مليار دولار

روسيا تتوقع أن يصل حجم التجارة مع الصين إلى 200 مليار دولار

نقلت وكالة “إنترفاكس” للأنباء، اليوم السبت، عن وزارة الخارجية الروسية قولها إنّها “تتوقع نمو تدفقات السلع الأولية مع الصّين، وأن يصل حجم التجارة مع بكين إلى 200 مليار دولار بحلول عام 2024″، في وقتٍ تتحول فيه موسكو نحو الشرق لمواجهة العزلة الغربية المفروضة عليها.

وذكرت الوكالة أنّ الصين أكدت أنّها مستعدة لتوسيع تعاونها مع موسكو، بالرغم من أنّ الشركات الصينية يجب أن تكون حذرة من مخاطر العقوبات الثانوية.

وأعلنت الإدارة العامة للجمارك الصينية، مطلع شهر نيسان/أبريل، ازدياد حجم التبادل التجاري بين روسيا والصين، في الربع الأول من العام الجاري، بنسبة 28,7% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، مشيرةً إلى أنّه بلغ 38.17 مليار دولار.

وكانت الصين كثفت دعمها الخطابي لروسيا، متحديةً الولايات المتحدة وغيرها من الدول التي تريد من بكين إدانة موسكو لعملياتها العسكرية في أوكرانيا، إذ أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان، أمس الجمعة، أنّ الطرفين “يلزمان أنفسهما بتطوير نموذج جديد للعلاقات الدولية”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ارتفاع أسعار الذهب

    ارتفعت أسعار الذهب اليوم فيما يترقب المتعاملون إشارات لخفض أسعار الفائدة الأمريكية، ومزيداً من الوضوح بشأن السياسة النقدية للولايات المتحدة.   وذكرت رويترز ...