آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » روسيا تحذر من خطط أمريكية جديدة لاستخدام أدواتها الإرهابية ضد سورية

روسيا تحذر من خطط أمريكية جديدة لاستخدام أدواتها الإرهابية ضد سورية

جددت روسيا التحذير من خطط أمريكية جديدة لتأسيس تنظيمات إرهابية كأدوات في خططها لاستهداف سورية وتنفيذ عمليات إجرامية.

وقال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، خلال جلسة لمجلس الأمن اليوم حول الشأنين الإنساني والسياسي في سورية وفق ما نقلت وكالة سبتوتنيك: إن هناك خططاً أمريكية تدميرية جديدة ضد سورية عبر قيام واشنطن بتأسيس تنظيم إرهابي جديد في محيط محافظة الرقة شمال شرق البلاد لاستخدامه من جديد بعمليات إرهابية ضدها.

وأضاف: “نود أن نشير مرة أخرى إلى النهج التدميري للولايات المتحدة، والذي على ما يبدو، لم يعد كافياً لضخ الأسلحة في التشكيلات المسلحة غير الشرعية التي أنشأتها في التنف ووفقاً لمعلوماتنا، بدأت واشنطن بإنشاء ما سمته (جيش سوري حر)  في محيط الرقة السورية بمشاركة ممثلين عن تنظيم (داعش) الإرهابي ومنظمات إرهابية أخرى”.

وفي وقت سابق اليوم ، نقل المكتب الصحفي لجهاز المخابرات الخارجية الروسية، عن رئيس الجهاز سيرغي ناريشكين، قوله: إن الولايات المتحدة تقوم بمساعدة عصابات مسلحة تستعد لهجمات إرهابية في سورية في أماكن مزدحمة.

وكشف المكتب الصحفي: عن اعتزام أجهزة المخابرات الأمريكية لاستخدام مرة أخرى الإرهابيين كأداة معتادة لتنفيذ خططها التخريبية، الذين يطلق عليهم الآن “المعارضة المعتدلة” لافتاً إلى أن “إدارة هذا النشاط الإجرامي” تتم في مركز الاحتلال العسكري الأمريكي في “التنف”، حيث يتم تدريب العشرات من إرهابيي تنظيم (داعش).

 

 

سيرياهوم نيوز 4_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جولة تفاوض جديدة اليوم | نتنياهو لواشنطن: نفعل ما نريد

    تصل إلى الدوحة، اليوم، وفود مصرية وأميركية وإسرائيلية، للمشاركة، إلى جانب الفريق القطري، في جولة مفاوضات جديدة حول صفقة تبادل محتملة للأسرى، يبدو ...