آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » روسيا ترسل مجموعة من المختصين إلى جنوب أفريقيا لمكافحة كورونا

روسيا ترسل مجموعة من المختصين إلى جنوب أفريقيا لمكافحة كورونا

أعلنت الهيئة الفيدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلك ورفاهية المواطنين (روس بوتريبنادزور) إرسال مجموعة من المختصين في الهيئة إلى جنوب إفريقيا للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا.

وجاء في بيان صدر عن المكتب الصحفي للهيئة أمس وأوردته وكالة سبوتنيك.. “بناء على تعليمات الرئيس فلاديمير بوتين بمساعدة جنوب أفريقيا في مكافحة فيروس كورونا فيما يتعلق بزيادة الإصابات بكوفيد19 أرسلت الهيئة الفيدرالية لحماية حقوق المستهلك ورفاهية المواطنين في روسيا مجموعة من المختصين إلى جنوب أفريقيا برئاسة نائب رئيس الهيئة”.

وأضاف البيان “تم إرسال مختبرات متنقلة متخصصة بمكافحة الأوبئة من وحدة عمل روس بوتريبنادزور إلى جنوب إفريقيا وهي مجموعة من أنظمة الاختبار الروسية للكشف عن فيروس كورونا بالمقدار المطلوب وذلك لإجراء 200 ألف دراسة”.

وأوضح البيان أن مجموعة من المختصين الروس إلى جانب متخصصين من جنوب إفريقيا سيجرون أبحاثاً ويتبادلون الخبرات في مكافحة عدوى كورونا والمتحور أوميكرون.

وناقش بوتين في اتصال هاتفي أول أمس مع رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا التعاون الثنائي فيما يخص انتشار متحور أوميكرون حيث تم الاتفاق على إرسال مجموعة من علماء الأوبئة والباحثين والأطباء الروس بالإضافة إلى مختبر وغيره من المعدات الطبية إلى جنوب إفريقيا.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النشاط البدني يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

توصلت دراسة حديثة إلى أن النشاط البدني يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق تقليل نشاط الدماغ المرتبط بالتوتر. حيث خضعت مجموعة فرعية ...