الرئيسية » حول العالم » روسيا: واشنطن وحلفاؤها يتأرجحون على شفا صراع بين الدول النووية

روسيا: واشنطن وحلفاؤها يتأرجحون على شفا صراع بين الدول النووية

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الثلاثاء، أنّ الولايات المتحدة وحلفائها، بإطلاقهم العنان لمواجهة هجينة مع روسيا بسبب أوكرانيا، “يتأرجحون بشكل خطر على شفا صراع بين الدول النّووية”.

وقالت زاخاروفا، في تصريح صحافي، إنّ محاولات إلقاء اللوم على موسكو “أمر غير مقبول على الإطلاق”.

وتابعت: “بعد إثارة تفاقم الأزمة الأوكرانية وإطلاق العنان لمواجهة هجينة شرسة مع روسيا، تتأرجح واشنطن وحلفاؤها بشكل خطر على شفا مواجهة عسكرية مفتوحة مع بلدنا، ما يعني صراعاً مسلحاً مباشراً بين القوى النووية. من الواضح أنّ مثل هذا الاصطدام سيكون محفوفاً بالتصعيد النووي”.

وأضافت: “المحاولات، لأغراض دعائية، لتشويه منطق الردع الذي تستند إليه التعليقات الروسية الرسمية بشأن القضايا النووية وتقديمنا كدولة تهدد بالأسلحة النووية، أمر غير مقبول على الإطلاق”.

وبشأن الاستفزازات الأميركية المتكرّرة في ما يتعلق بالأزمة الأوكرانية، أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أنّ الغرب يحاول “عزل روسيا عن الخريطة الجيوسياسية العالمية”، مذكراً بأنّ “العقوبات الأميركية والأوروبية أضرّت بالاقتصاد العالمي أكثر مما أضرت بروسيا”.

وألقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اللوم بشأن الصراع الجاري في أوكرانيا على حلف شمال الأطلسي، مؤكداً أنّ “جهود روسيا المستمرة لإنشاء نظام أمني دوليٍّ عادلٍ تعرّضت للتهديد”.

سيرياهوم نيوز 6 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بوريل: الولايات المتحدة تفقد مكانتها المهيمنة.. والصين تتحول إلى قوة عظمى

بوريل يرى خلال محاضرة في بريطانيا، أنّ “النظام العالمي الذي نشأ بعد عام 1945 يفقد زخمه، كما نرى صعود الصين وتحولها إلى قوة عظمى”.   ...