الرئيسية » حول العالم » روسيا وبيلاروس وأرمينيا: هدفنا منع تسلل العصابات إلى كازاخستان

روسيا وبيلاروس وأرمينيا: هدفنا منع تسلل العصابات إلى كازاخستان

أعلن قادة كل من روسيا وبيلاروس وأرمينيا خلال محادثات هاتفية اليوم أن أحد أهداف قوات حفظ السلام التي ارسلتها منظمة معاهدة الأمن الجماعي إلى كازاخستان هي منع تسلل العصابات إليها من خارج الحدود.

وقالت الرئاسة البيلاروسية في بيان اليوم إن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والبيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو ورئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان حددوا خلال المحادثات الهاتفية “أن إحدى المهام الرئيسة لقوات حفظ السلام التابعة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي في كازاخستان هي منع تغلغل تشكيلات العصابات إلى كازاخستان من الخارج حتى يتمكن شعب كازاخستان نفسه من حل مشاكله الداخلية بشكل مستقل”.

وكانت منظمة معاهدة الأمن الجماعي أعلنت امس بدء ارسال قوات حفظ السلام إلى كازاخستان لمساعدتها في حماية المنشآت الحيوية واستعادة الأمن بعد أعمال شغب وعنف نفذتها مجموعات متطرفة.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد سحب سفيره.. الرئيس الكولومبيّ يُهدِّد بقطع العلاقات بإسرائيل لرفضها وقف النار.. أوغلو لأردوغان: لماذا شحنات البترول مستمرّة من تركيّا لإسرائيل ووقود الطيران الإسرائيليّ يُرسَل من طرفنا؟ إيطاليا ترفض بيع الأسلحة للكيان

في الوقت الذي تتعرّض فيه دولة الاحتلال لضغوطٍ عالميّةٍ وتُهديداتٍ بالعزل الدوليّ لجرائمها في قطاع غزّة، فموقف العديد من الأنظمة العربيّة والإسلاميّة لم يرتقِ إلى ...