آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » زاخاروفا تنتقد مواصلة واشنطن الترويج لفكرة وضعها الاستثنائي

زاخاروفا تنتقد مواصلة واشنطن الترويج لفكرة وضعها الاستثنائي

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا مواصلة الولايات المتحدة الترويج لفكرة وضعها الاستثنائي والمتميز رغم تنصلها وانسحابها من المعاهدات والمنظمات والالتزامات الدولية.

وقالت زاخاروفا في فيديو على يوتيوب “قامت هذه الدولة النووية التي تروج على مدى السنوات الأخيرة لفكرة وضعها الاستثنائي والمتميز بالخروج من العديد من الوثائق والمعاهدات والمنظمات الدولية التي كانت بطريقة ما تنظم الأمور ضمن إطار قانوني دولي لقد ألقت الولايات المتحدة عن ظهرها كل ذلك ونأمل أن تعود الأمور إلى وضعها بشكل ما الآن”.

ولفتت المتحدثة الروسية إلى أن السلطات الأمريكية “قامت بالإيحاء للشعب الأمريكي بأنه غير مدين لأحد بأي شيء ولا داعي للخضوع لأحد حتى لو تعلق ذلك بالتشريعات وبالقانون الدولي”.

يذكر أن الولايات المتحدة انسحبت في عام 2018 من منظمة اليونسكو ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة وفي عام 2019 انسحبت من جانب واحد من معاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى وعام 2020 من معاهدة الأجواء المفتوحة إضافة إلى ذلك أعلنت انسحابها من منظمة الصحة العالمية.

 

سيرياهوم نيوز-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كوبا تجدد رفضها للإجراءات القسرية من قبل الولايات المتحدة ضد فنزويلا

وزير الخارجية الكوبي، برونو رودريغير، يجدد رفض بلاده للإجراءات القسرية الأحادية الجانب من قبل الولايات المتحدة ضد فنزويلا.   جدد وزير الخارجية الكوبي، برونو رودريغير، ...