آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » زراعة درعا تعتمد حقلاً إرشادياً ومدرسة حقلية تشجيعاً لزراعته في العام الحالي

زراعة درعا تعتمد حقلاً إرشادياً ومدرسة حقلية تشجيعاً لزراعته في العام الحالي

لاقت زراعة الزعتر في درعا اهتماما واسعا من الجهات المعنية بالقطاع الزراعي بعد نجاح عمليات الزراعة التجريبية في العام الماضي لأول مرة في الموسم الماضي عبر منحة بالتعاون مع اتحاد النحالين العرب أمانة سورية وبإشراف مديرية الزراعة استفاد منها نحو 330 مزارعا ممن يملكون مصدر ري وقطعة أرض مساحتها بحدود 500 متر مربع.

وذكرت رئيسة دائرة الإنتاج العضوي في مديرية الزراعة المهندسة زينب الزامل في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية اليوم أن نجاح التجربة من حيث الزراعة والإنتاج دفع مديرية الزراعة لوضع خطة لافتتاح مدرسة حقلية لزراعة الزعتر العضوي في الموسم الحالي ببلدة خربة غزالة وحقل إرشادي في مدينة الشيخ مسكين.

وأشارت إلى أن الدائرة تعمل مع المزارعين على تطبيق معايير الزراعة العضوية في الحقول والمدارس وكل الأساليب البديلة لاستخدام المبيدات ومواد المكافحة والمدخلات الكيميائية عموما وبما يهدف لتدريب المزارعين ونشر ثقافة الزراعات النظيفة.

من جهته رئيس الوحدة الإرشادية في الشيخ مسكين المهندس محمود الفرحان بين أن الوحدة اختارت حقل أحد المزارعين ليكون حقلا إرشاديا لزراعة الزعتر العضوي في العام الحالي والذي كان من المستفيدين من المنحة في العام الماضي وأعطى الزعتر عنده إنتاجا جيدا ضمن وحدة المساحة.

قاسم المقداد

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لأن الموسم الحالي «أمطر في آذاره بعد أن أكنن»: القمح والشعير في الحسكة بأمان ويقومان «بطرد السنابل»

يعيش محصولا القمح والشعير في محافظة الحسكة حالة من الانتعاش، والحالة العامة لهما جيدة في كل مناطق الاستقرار الزراعي في المحافظة. وذكر مدير الزراعة المهندس ...