آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » زراعة نحو 21 ألف هكتار بالقمح في حمص

زراعة نحو 21 ألف هكتار بالقمح في حمص

بلغت المساحات المزروعة بالقمح المروي في محافظة حمص منذ بدء الموسم الزراعي الحالي نحو 7 آلاف هكتار بنسبة تنفيذ 45 بالمئة بينما بلغت المساحة نحو 14 ألف هكتار في الزراعة البعلية بنسبة تنفيذ 47 بالمئة.

وأوضح المهندس يونس حمدان مدير زراعة حمص في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن المساحة المزروعة بالشعير البعل تجاوزت 20 ألف هكتار وبنسبة تنفيذ تجاوزت 50 بالمئة وبلغت المساحة المزروعة بالشعير المروي 478 هكتاراً بنسبة تنفيذ 70 بالمئة من الخطة متوقعاً زيادة المساحات المزروعة خلال الفترة الحالية والقادمة مع بدء تساقط الأمطار.

وقال: تستمر المديرية بتوزيع منحة بذار القمح المقدمة من منظمتي الصليب الأحمر والهلال الأحمر التي تشمل 6 آلاف مستفيد والتي تتضمن 200 كغ من بذار القمح المعقمة والمغربلة و150 كغ من السماد لخدمة المحصول على الفلاحين في قرى القصير والمركز الشرقي وريف حمص الشمالي بهدف تشجيع المزارعين على زيادة المساحات المزروعة وزيادة الإنتاج مشيراً إلى أن كل مستفيد من المنحة سيتعهد بتسليم إنتاجه إلى السورية للحبوب.

يذكر أن خطة مديرية زراعة حمص للموسم الزراعي الحالي تتضمن زراعة أكثر من 36 ألف هكتار من القمح منها 24 ألف هكتار للقمح البعل وبلغ إنتاج حمص من القمح خلال الموسم الماضي نحو 57 ألف طن.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زراعة أكثر من 2 مليون غرسة حراجية هذا الموسم

أنهت مديرية الحراج في وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي موسم التحريج لعام 2023 – 2024 بزراعة أكثر من 2 مليون غرسة حراجية، عبر أربع حملات تشجير. ...